اخبار الآن | مارع – ريف حلب الشمالي – سوريا (متابعات)

نجح الجيش السوري الحر، اليوم الأربعاء، في فك الحصار الذي يفرضه داعش عن مدينة مارع بريف حلب الشمالي وذلك بعد تحرير قريتي كلجبرين وكفر كلبين إثر اشتباكات مع داعش، بالتزامن مع إعلان كافة فصائل المدينة اندماجها ضمن لواء المعتصم.

وأكدت مصادر محلية ان داعش انسحب من كلجبرين وكفركلبين بعد معارك مع الثوار، ليتم فك الحصار عن المدينة من الجهتين الشمالية والشرقية   لتعود للتواصل مع مدينة إعزاز، أكبر معاقل المعارضة في ريف حلب الشمالي. في حين لا تزال قوات سوريا الديمقراطية تفرض الحصار على مارع من جهة  تل رفعت.  ثم قام الحر بعمليات تمشيط لإزالة ما خلفه داعش وراءه من عبوات ناسفة وألغام.

35 قتيلاً لداعش على أطراف بلدة مارع شمال حلب .. ومجزرة روسية على طريق "الكاسيتلو"

حيث قال أحد القياديين في الجيش الحر والموجود حاليا في مارع ،إن فصائل الثوار تمكنوا صباح اليوم من كسر الحصار عن مدينة مارع شمال حلب، حيث شهدت تنسيقا كبيرا بين عناصر الجيش الحر في داخل المدينة وخارجها الأمر الذي تكلل بتحرير بلدات كلجبرين وصندف وكفركلبين بعد انسحاب مقاتلي داعش منها، 

غير أن المدينة ما زالت محاصرة من جانب التنظيم من جهة الشرق ومن جانب قوات سورية الديمقراطية من جهة الغرب، حيث تسيطر هذه القوات على مدينة تل رفعت. يشار إلى أن جميع الفصائل المقاتلة في مدينة مارع أعلنت بالأمس اندماجها بشكل كامل تحت قيادة واحدة ضمن تشكيل لواء المعتصم من أجل فك الحصار عن المدينة والمناطق المحيطة بها.

إلى ذلك، قالت مصادر إن داعش انسحب أيضا من بعض القرى المحيطة بمدينة منبج، مثل المنكوبة وتل الياسطي والهدهد، في الريف الشرقي، وقرى محترق كبير – محترق صغر – عين النخيل، بالريف الجنوبي، وقرية بوزكيج بالريف الشمالي، وخربة بشار، بالريف الجنوبي الغربي، حيث باتت المعارك تدور في الأحياء الشرقية للمدينة عقب تقدم قوات سورية الديمقراطية.