أخبار ألآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

هزّ العاصمة اللبنانية بيروت إنفجار قوي، بعيد إفطار المغرب بأقلّ من نصف ساعة، مستهدفا منطقة الكونكورد قرب مصرف "لبنان والمهجر". 

بالصور.. انفجار عنيف يهز بيروت

المعلومات الأوّلية عن الانفجار تحدثت عن عبوّة ناسفة وزنها  5 كيلوغرمات وضعت تحت إحدى السيارات أمام المصرف، مقابل سنتر كونكورد – فردان. وقد هرعت سيارات الإسعاف إلى منطقة الإنفجار، الذي أسفر عن أضرار مادية فادحة، فيما أصيب شخصان بجروح طفيفة، بحسب الصليب الأحمر. لكن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ذكرت أنّ شخصاً واحداً أصيب جراء تناثر الزجاج، وطلبت من من المواطنين الإبتعاد عن المكان والتقيّد بالتوجيهات حفاظاً على سلامتهم.

بالصور.. انفجار عنيف يهز بيروت

من جهتها، ذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" أنّ "الإنفجار ناتج عن عبوة موضوعة تحت سيارة في شارع فرعي يربط منطقة الظريف بشارع فردان، وتحديداً خلف مبنى بنك لبنان والمهجر". كما وصلت عناصر الأدلّة الجنائية إلى موقع الإنفجار للمباشرة بعملها وكشف حيثيات التفجير. بدوره، مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر كلّف شعبة المعلومات بمباشرة التحقيقات في ملابسات الإنفجار.

الى ذلك أكّد وزير الداخلية نهاد المشنوق على صفحته الخاصة عبر موقع "تويتر"، أنّه بخير وهو في منزله في هذه الأثناء. وأكّد أنّ "الإنفجار موضوع خلف بنك لبنان والمهجر"، مضيفاً: "لا أعتقد أنّ هذا الإنفجار له علاقة بما يحكى عن معلومات وردت إلى الأجهزة الأمنية، وهذا ألأمر مختلف تماماً".

وفي حديثه لوكالة "رويترز"، قال المشنوق إنّه "من الواضح أنّ بنك لبنان والمهجر هو المستهدف".

بالصور.. انفجار عنيف يهز بيروت

بدوره أوعز وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور الى كافة المستشفيات استقبال أي جريح من جراء الإنفجار الذي وقع بالقرب من مبنى فرع بنك لبنان والمهجر في فردان على حساب الوزارة.

وفي حين  اوضحت  المعلومات  الاولية ان  احدا  من  السياسيين  لم  يكن  مستهدفا رجحت  قراءات  صحافية  اولية  بان  الرسالة قد تكون موجهة  الى مصرف لبنان  والمهجر الذي كان  قد اقفل عدة  حسابات مصرفية  تابعة  لحزب الله . 

وفي الاطار عينه تناقلت وسائل الاعلام في بيروت معلومات، مفادها أنّ السفارة الكندية في لبنان ناشدت جميع موظفيها والعاملين فيها تجنّب الذهاب إلى مطاعم بيروت وسط العاصمة، وعلى وجه الخصوص تجنب الذهاب الى منطقة الحمرا. كما شمل تحذير السفارة التواجد بأماكن التجمعات العامة والمناسبات السياسية، فيما أكّدت المعلومات أنّ "التحذير لحظ أنّ السفر عبر مطار بيروت لن يتأثر".