أخبار الآن | طهران – إيران – (وكالات)

أعاد مقتل ايرانيين في ريف حلب الى الواجهة التدخل الايراني الى جانب نظام الاسد .. معهد واشنطن للدراسات قال إن إيران أرسلت نحو 700 مستشار إلى سوريا، إلى جانب ألفين و300 عسكري من الحرس الثوري الإيراني وفيلق القدس للمشاركة في المعارك بسوريا، وأشار المعهد إلى سقوط 150 قتيلا في صفوف الإيرانيين وجرح 300 آخرين وفق أرقام نشرها في مارس الماضي.

أعلن الحرس الثوري الإيراني اليوم السبت، إن 13 مستشاراً عسكرياً إيرانياً، قتلوا قرب مدينة حلب السورية، في أكبر خسائر تلحق بإيران على ما يبدو منذ أن أرسلت قوات لدعم الرئيس السوري بشار الأسد.

وسيطر مسلحون معارضون أمس الجمعة على قرية خان طومان على بعد نحو 15 كلم جنوب غربي حلب، وأفادت أنباء بمقتل العشرات في المعركة، ونقلت وكالة فارس للأنباء عن الناطق باسم الحرس الثوري حسين علي رضائي، أن "13 مستشاراً عسكرياً إيرانياً قتلوا، وأصيب 21 في القتال".

ونفذ تحالف جيش الفتح الهجوم على خان طومان، ويتضمن التحالف جبهة النصرة المرتبطة بتنظيم القاعدة، والتي رفضت المساعي الدبلوماسية لوقف الحرب المستمرة منذ 5 أعوام، ويتحدر جميع هؤلاء المستشارين من مازندران شمال إيران، كما أفاد رضائي لوكالتي أنباء "فارس" والطلابية الإيرانية "إيسنا".