أخبار الآن |  الأنبار – العراق – (وكالات)

استعادت القوات العراقية بلدتي السجر والكرمة (شمال شرق الفلوجة) بمحافظة الأنبار، بينما قتل عشرون عنصرا من قوات النخبة العراقية في تفجيرات نفذها التنظيم شمال المدينة.
وقالت مصادر أمنية في قيادة العمليات المشتركة بمحافظة الأنبار إن القوات العراقية مدعومة بمليشيا الحشد الشعبي وقوات من أبناء العشائر تمكنت أيضا من السيطرة على جسر السِجِر الحيوي الذي يربط بين بلدة السجر ومدينة الفلوجة.

وكانت مصادر أمنية تحدثت في وقت سابق عن مقتل أكثر من عشرين عنصرا من قوات النخبة في الجيش العراقي في هجوم بسبع سيارات مفخخة في بلدة السجر.
وفي تطور آخر، سيطرت القوات العراقية على مركز بلدة الكرمة التي تقع على بعد 16 كيلومترا شمال شرق الفلوجة
ذكرت وزارة الدفاع تقدم وحدات الأمن في مناطق الصقلاوية والبوشجل والمناطق المحيطة بها، وتشديد الحصار على المدينة تحت غطاء السلاح الجوي والتحالف، حيث لجأ التنظيم إلى تفجير المفخخات وزرع العبوات الناسفة لعرقلة تقدم آليات الجيش.

كيف ساعد ابناء الأنبار القوات المشاركة بمعركة الفلوجة

من جهته، كشف التحالف الدولي عن قصفه 30 موقعاً في الفلوجة، تضمنت تجمعات للتنظيم وآلياته. أما السلاح الجوي العراقي فأعلن قتله قياديين عدة من التنظيم في قصف أثناء اجتماع لهم في المدينة.
كما شهدت عامرية الفلوجة على طريق الفلوجة بغداد أيضاً تحرير عدد من مناطقها، بحسب القوات المشتركة، حيث قتل 13 من عناصر "داعش" في الاشتباكات. كذلك تمكنت 30 عائلة من الهروب من داخل الفلوجة إلى عامرية الفلوجة، حيث أجلتهم القوات إلى المخيمات الآمنة.