عاجل

العبادي يعرض حكومة التكنوقراط على البرلمان

اخبار الآن | بغداد - العراق - (وكالات)

قدم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الخميس قائمة المرشحين لتولي حقائب وزارية في حكومة التكنوقراط الجديدة، وقال خلال جلسة عقدها مجلس النواب إن التشكيلة الجديدة لحكومته ستكون مؤلفة من 16 وزيرا.

وتضمنت القائمة 14 اسما، إذ يستثني التغيير وزارتي الداخلية والدفاع نظرا للظروف الأمنية التي تمر بها البلاد، حسبما أفاد به نواب حضروا الجلسة البرلمانية التي رفعت إلى السبت المقبل.

وأضاف العبادي أن الوزراء الجدد يمثلون جميع مكونات الشعب العراقي. وقال إن إجراءات التغيير الحكومي ستشمل أيضا المناصب بالوكالة، والهيئات، بالإضافة إلى الاستغناء عن أكثر من 100 منصب مدير عام في مؤسسات الدولة، وقال نواب إن البرلمان أمهل العبادي سبعة إلى 10 أيام لتنفيذ التعديلات.

قدم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قائمة بأسماء المرشحين لتولي حقائب وزارية في حكومته الجديدة إلى مجلس النواب الذي يعقد جلسة في هذه الأثناء، وقال العبادي في بيان أصدره مكتبه إن لجنة خبراء اختارت المرشحين لمناصب وزارية بناء على "أسس المهنية والكفاءة والنزاهة والقدرة القيادية في ضوء وثيقة الإصلاحات الشاملة".

بدأ مجلس النواب العراقي قبل ظهر الخميس جلسة من المرتقب أن يطلع فيها على تشكيلة جديدة للحكومة يفترض أن تضم وزراء من التكنوقراط والمستقلين، في إطار إصلاحات أطلقها رئيس الوزراء حيدر العبادي العام الماضي، وحضر الجلسة 285 نائبا من أصل 328.

 



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

آخر الأخبار

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتخزين معلومات على جهازك لتساعدنا على تحسين تجربة الاستخدام واختيار المحتوى والإعلانات التي تناسبك. تصفحك لهذا الموقع يقتضي موافقتك على تخزين هذه الملفات، طالع سياسة الخصوصية ...