أخبار الآن | الانبار – العراق – (وكالات)

سقط عشرات القتلى اليوم في سلسلة تفجيرات "انتحارية" هزت محافظة الأنبار غربي العراق، بينما كثف التحالف الدولي طلعاته الجوية على مواقع لتنظيم داعش في الموصل.

وذكرت مصادر اعلامية أن ثلاثين على الأقل من قوات الأمن العراقي والحشد العشائري قتلوا، وأصيب نحو 25 آخرين في مناطق متفرقة شمال شرقي مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار، وأوضحت المصادر أن سلسلة التفجيرات نفذها مسلحون من داعش باستخدام سيارات مفخخة استهدفت مواقعَ عسكريةً تابعةً للقوات العراقية.

وذكرت المصادر أن مسلحي داعش هاجموا عقب التفجيرات مواقع وثكنات عسكرية تابعة للواء 41 واللواء 50، ومقرات تابعة للحشد العشائري في محيط منطقة البوعبيد التابعة لجزيرة الخالدية، وتمكنوا بعد اشتباكات عنيفة من إحراز تقدم باتجاه مواقع عسكرية قريبة من الطريق الدولي السريع المقابل لجزيرة الخالدية.

من جانب آخر، قال قائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري، إن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة كثّف من طلعاته الجوية على مواقع داعش في الموصل حيث المعقل الأهم للتنظيم في محافظة نينوى شمالي العراق، وأوضح الجبوري لوكالة الأناضول أن العمليات استهدفت مواقع قادة التنظيم وتعزيزاته، وأشار الجبوري إلى أن قيادة العمليات بانتظار أوامر من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي القائد العام للقوات المسلحة، لبدء عملية استعادة السيطرة على الموصل.

من جانبها قالت النائبة عن تحالف القوى العراقية نورة البجاري إن "عملية تحرير الموصل قد تأخذ وقتا أطول من المخطط له"، بسبب الحاجة لاستعادة السيطرة أولا على المدن المحيطة بالموصل ومدن أطراف محافظة نينوى.