أخبار الآن  الحديدة – اليمن – (صحف)

اغتال مسلحون عضواً في البرلمان اليمني في محافظة الحديدة غرب اليمن، فيما اغتال آخرون ضابطاً في محافظة حضرموت، شرق البلاد.
و أفادت مصادر محلية في محافظة الحديدة في اليمن، بأن مسلحين مجهولين أقدموا على اغتيال عضو مجلس النواب، عن مديرية التحيتا، الشيخ عبدالله أهيف، وذلك أثناء تواجده في مدينة زبيد بالمحافظة، ولم تعلن أية جهة على الفور مسؤوليتها عن الحادث.

وفي حضرموت، أقدم مسلحون على اغتيال ضابط متقاعد برتبة عقيد ويدعى، عيظة الدقيل، قرب منزله في مدينة القطن، ما أدى إلى قتله على الفور، فيما لاذ المسلحون بالفرار.

وكانت مدينة القطن قد شهدت قبل أيام حادثة اغتيال طاولت جندياً برصاص مسلحين مجهولين يُعتقد بارتباطهم بتنظيم "القاعدة"، الذي ينشط بالمناطق الشرقية من البلاد.

وجاءت الحادثة، في ظل أنباء عن قيام مقاتلات حربية تابعة للتحالف، بقصف أحد المواقع التي يستخدمها مسلحو تنظيم "القاعدة" لتخزين الأسلحة بضواحي مدينة المكلا، الواقعة تحت سيطرة التنظيم، ولم ترد تفاصيل دقيقة حول آثار الضربات.

وكانت طائرات، يُعتقد أنها تابعة للتحالف، قد نفذت الإثنين غارة مستهدفة أحد الجسور بمحافظة شبوة، المحاذية لحضرموت من الغرب، وأشارت مصادر محلية إلى أنها كانت تستهدف طريقاً يستخدمه مسلحو تنظيم "القاعدة".

وفي محافظة حجة، غربي اليمن، جددت مقاتلات التحالف مساء اليوم، غاراتها في مديرية عبس، ونفذت عدة ضربات ضد مواقع في إحدى المزارع التي يسيطر عليها الحوثيون وحلفاؤهم.