أخبار الآن | اربيل – كردستان (مشرق رسن)

شيوخ عشائر الأنبار يدعون الحكومة لدعمهم في التخلص من داعش الى العراق حيث عقد في مدينة إربيل بإقليم كردستان مؤتمر صحفي لمشايخ عشائر الأنبار، طالبوا فيه الحكومة العراقية بتهيئة الظروف المناسية لعودة النازحين الى المناطق المحررة في الانبار ومد يد العون والمساعدة للنازحين في المخيمات، مؤكدين على ضرورة دعم الحكومة العراقية لأبناء عشائر الأنبار في معركتهم ضد داعش.

قال الشيخ صباح سطام الشرجي احد شيوخ عشائر الانبار ان عشائر المحافظة جاهزة لقتال داعش،معلنا انتفاضة عدة عشائر ضد داعش في الفلوجة 

واوضح في تصريح لاخبار الان:"ان عشائر الجريصات والجميلات والمحامدة انتفضت ضد داعش في مدينة الفلوجة غربي بغداد"،داعيا الحكومة العراقية الى تهيئة الظروف المناسبة للقضاء على داعش على يد ابناء العشائر.

واضاف "ان داعش تحاول السيطرة على العشائر وسلب ارادتها، الا ان هذه العشائر سيكون لها الدور الاكبر بدعم واسناد قوات الامن العراقية في القضاء على داعش وتحرير المدن".

من جهته،طالب الشيخ هادي صافي البطاح احد شيوخ عشائر محافظة الانبار بعودة النازحين من المحافظة الى المناطق المحررة من داعش.

البطاح وفي تصريح لاخبار الان قال :"ان الحكومة العراقية تتحمل مسؤولية اعمار البنى التحية وتوفير الخدمات للمناطق المحررة تمهيدا لعودة النازحين اليها"