أخبار الآن | أبوظبي – الإمارات العربية المتحدة – (صحف)

زار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أمس الأحد، موقع واحة الكرامة في أبوظبي، الذي أقيم تخليدا لبطولات شهداء الإمارات وتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن، كما زار جامع الشيخ زايد الكبير. 

وتجول هادي في أرجاء موقع واحة الكرامة، واستمع إلى شرح من الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان مدير مكتب شؤون أسر الشهداء، عما ضمه من ألواح حملت أسماء الشهداء، وآيات قرآنية نقشت على جدارية الجناح، رافق الرئيس اليمني خلال زيارة واحة الكرامة، الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، وعلي محمد مصلح الأحبابي، المبعوث الخاص لدولة الإمارات إلى اليمن، وفهد سعيد المنهالي، سفير الجمهورية اليمنية لدى الدولة.

واستهل الرئيس اليمني الزيارة بالمرور أمام طابور حرس الشرف، ثم وضع إكليلاً من الزهور أمام نصب الشهيد في واحة الكرامة، وقرأ الفاتحة على أرواح شهداء الوطن الأبرار.

حيث زار الرئيس عبد ربه منصور هادي، رئيس الجمهورية اليمنية، والوفد المرافق له، صباح أمس، جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، في إطار زيارته الرسمية للدولة.

وفور وصوله إلى الجامع، زار ضريح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، المجاور للجامع، وقرأ الفاتحة، ودعا له بالرحمة والمغفرة، مستذكراً صفاته وقيمه ونهجه الحكيم الذي أسهم في تعزيز ثقافة التسامح والتعايش والسلام بين مختلف شعوب العالم.

قام الرئيس اليمني والوفد المرافق بجولة في أرجاء جامع الشيخ زايد الكبير، رافقهم خلالها يوسف العبيدلي، المدير العام لمركز جامع الشيخ زايد الكبير، وتعرفوا إلى جماليات الجامع وبديع فنون العمارة الإسلامية التي تجلت بوضوح في جميع زواياه، وما يتضمنه من مقتنيات فريدة، إضافة إلى التعرف إلى تاريخ تأسيس هذا الصرح الكبير.

إقرأ أيضاً:

ولي عهد أبوظبي: اتحاد الإمارات أصبح مثالاً يحتذى

الملك سلمان يصل أبوظبي في مستهل زيارة خليجية