أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (زكريا نعساني)

انطلقت اليوم  في دبي فعاليات "قمة المعرفة 2016" في نسختها الثالثة تحت شعار "المعرفة.. الحاضر والمستقبل" والتي ستواصل أعمالها على مدار اليومين المقبلين، وحضر القمة الى جانب شخصيات رسمية امارتية وعالمية كوكبة  من الخبراء والأكاديميين والمختصين بصناعة المعرفة في المنطقة العربية والعالم إلى جانب صناع القرار من القطاعين الحكومي والخاص ومجموعة بارزة من الشخصيات الإعلامية والمؤثرة.

دبي المعجزة بهذه العبارة وصفت أبرز الشخحصيات التي حضرت فعاليات الدورة الثالثة من «قمة المعرفة»، ما تقدمه الامارة ودولة الامارات لمستقبل البشرية جمعاء  

القمة التي حملت شعار «المعرفة.. الحاضر والمستقبل تم خلالها تقديم جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة ، المخصصة لشخصيات أو مؤسسات عالمية، لها إسهامات واضحة في مجال نشر وإنتاج المعرفة والى جانب ذلك دارت جلسات النقاش، وأجندة العمل المتكاملة، التي ركزت في معظمها على استشراف المستقبل العربي كما تخلل تلك الجلسات ورش عمل متخصصة، قدمها نخبة من المختصين والخبراء في مجالات الابتكار واستشراف المستقبل والقيادة.

وعلى اعتبار ان هذا هو عام القراءة، فقمة المعرفة افردت مساحة واسعة لذلك واطلقت للمرة الأولى نتائج «مؤشر القراءة» الذي يحدد المفاهيم الخاصة ، وقياس الوضع العربي على خارطة القراء العالمين فكانت النتائج مبشرة على خلاف ما يتم تداوله من احصاءات غير رسمية.

الجلسات لم يغب عنها ، إبراز مكانة استشراف المستقبل، كمسهم في تحقيق التسامح والانفتاح الفكري والثقافي، ودور قراءة المستقبل في مد جسور التواصل بين الثقافات، مستقبل الاجيال تحكمه مؤشرات معرفتهم التي ستكون مقياس تقدمم الشعوب ووضعها على خراطة المخترعين والمبدعين.

 

اقرأ أيضا:
دبي ضمن قائمة اول ثلاثة مراكز عمل مرموقة في العالم

سوق دبي المالي يشهد نموا هو الأعلى في دول الخليج

انطلاق فعاليات هيئة الطرق والمواصلات بدبي ضمن "اسبوع الإمارات للابتكار 2016"