أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

تستضيف مدينة دبي في الفترة الممتدة من 6 حتى 8 ديسمبر/ كانون الأول 2016 المؤتمر الدولي الأكبر من نوعه في العام 2016 عن الكينوا بعنوان "الكينوا غذاء مستقبلي لتحقيق الأمن الغذائي والتغذية السليمة في البيئات الهامشية" وذلك بحسب بيان صادر عن وزارة التغيير المناخي والبيئة الإماراتية.

يشارك في المؤتمر أكثر من 200 مشارك من العلماء وصناع القرار والقادة والخبراء والفنيين يمثلون أكثر من 46 بلداً وذلك لمناقشة وتحليل مختلف الجوانب المتعلقة بإدخال الكينوا "بما فيها الجوانب البيئية والاجتماعية والاقتصادية" من أجل استدامة الإنتاج الزراعي في البيئات الهامشية. وسوف يُعقد المؤتمر برعاية معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة الدولة للتسامح في دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيسة جامعة زايد.

هذا  وينظم المركز الدولي للزراعة الملحية (إكبا)، ووزارة التغير المناخي والبيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومنظمة الأغذية والزراعة التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، وجامعة زايد، مؤتمرا صحفيا بهذه المناسبة، في قاعة المؤتمرات بجامعة زايد في دبي.

ومن أبرز المتحدثين في هذا المؤتمر الصحفي، معالي الدكتور ثاني أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والدكتوراسمهان الوافي، المدير العام، المركز الدولي للزراعة الملحية، والسيد عبد السلام صالح ولد أحمد، مساعد المدير العام والمدير الإقليمي للشرق الأدنى وشمال أفريقيا، منظمة الأغذية والزراعة والسيد محمد جمال الساعاتي، مدير إدارة البرامج القطرية (إقليم آسيا)، والمدير بالإنابة لقسم البرامج القطرية (الإقليم العربي) للبنك الإسلامي للتنمية

المزيد من الأخبار 

نبض العرب: كيف يساهم الفرد في الحد من التغير المناخي؟

اتفاقية باريس للمناخ تدخل حيز التنفيذ