أخبار الآن | بيروت – لبنان ( ا ف ب )

نشر تنظيم داعش شريط فيديو يظهر إحراق جنديين تركيين وهما على قيد الحياة، في وقت تزايدت فيه الاشتبكات بين القوات التركية وداعش في سوريا.

وتظهر الصور في الفيديو الصادر من حلب في شمال سوريا، رجلين يرتديان بزة عسكرية داخل قفص مقيدي اليدين ومربوطين بحبل، قبل أن يتم إحراقهما تلا ذلك توجيه تهديدات من أفراد التنظيم الى تركيا التي تشن حملة عسكرية لتطهير شمال سوريا من داعش ويظهر الفيديو ايضا تهديدا من احد افراد داعش باللغة التركية موجه الى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يتوعد فيه باحراق تركيا وتدميرها.

وتعيد هذه الصور إلى الأذهان أخرى مماثلة نشرها داعش العام الماضي، تظهر إحراق الطيار الأردني معاذ الكساسبة بعدما اختطفه التنظيم المتشدد.

وكان الجيش التركي أكد الشهر الماضي أنه فقد الاتصال باثنين من جنوده في سوريا، بعيد إعلان وكالة "أعماق" التابعة لداعش مسؤولية الأخير عن اختطافهما. ولم تؤكد السلطات التركية أبدا عملية الاختطاف.

ويأتي نشر هذا الفيديو غداة مقتل 16 جنديا تركيا خلال معارك قرب مدينة الباب، إحدى معاقل داعش في  شمال سوريا، والتي تبعد 25 كيلومترا عن الحدود التركية.

في هذه أسوأ خسارة تتكبدها القوات التركية في يوم واحد منذ تدخلها في سوريا في آب/اغسطس 2016.

وأكد الرئيس التركي الخميس في مؤتمر صحافي سقوط "شهداء"، مؤكدا ارتفاع الحصيلة من 14 إلى 16. وأضاف "لكننا عازمون على الحفاظ على ذكراهم، والدفاع عما تركوه لنا ومواصلة هذه المعركة".

ووفقا لحصيلة أعدتها وكالة فرانس برس، فإن ما لا يقل عن 38 جنديا تركيا قتلوا في سوريا منذ انطلاق عملية "درع الفرات" التركية في 24 آب/أغسطس.

اقرأ ايضا:

طلاب بنغازي يتحدون داعش

داعش يطور سيارات مفخخة والغاما يمكن التحكم بها عن بعد وفق ملف مسرب