أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

انتشر عبر وسائل التواصل الإجتماعي فيديو مؤثر لشاب سوري يعمل كسائق في الحملة التركية التي تنقل اللاجئين، يلتقي صدفةً بأخيه الذي اختفى لسنوات بسبب الحرب الدائرة في سوريا.

وأعلنت الأمم المتحدة الأربعاء أن حافلات لاجلاء المدنيين بدأت بالتحرك، وذلك تنفيذاً للمرحلة الأخيرة لإجلاء المدنيين من أحياء شرق حلب

وقال مسؤول بالأمم المتحدة إن حافلات محملة بالمدنيين السوريين بدأت تغادر آخر المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة بشرق حلب مرة أخرى اليوم الأربعاء بعد توقف عملية الإجلاء ليوم واحد.

ومنعت قافلة من 60 حافلة تقل نازحين يتوقون لمغادرة الجيب من المغادرة في طقس شديد البرودة اليوم الأربعاء حين تعثر اتفاق بشأن الإجلاء في اللحظة الأخيرة.

وقال مسؤول بالأمم المتحدة في سوريا لرويترز عبر البريد الإلكتروني في الساعة 1400 بتوقيت جرينتش "تتحرك الحافلات الآن مجدداً من شرق حلب. نأمل أن يستمر ذلك حتى يتسنى إجلاء الناس بأمان."

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان أكد بدوره في وقت سابق الأربعاء انطلاق المرحلة الأخيرة من عملية إجلاء المحاصرين من حلب الشرقية خلال الساعات القليلة المقبلة. وأضاف أنه في مقابل ذلك ستنطلق المرحلة الثانية من عملية إجلاء مواطنين وحالات مرضية وأيتام من بلدتي كفريا والفوعة المواليتين للنظام بريف إدلب الشمالي الشرقي.

وبحسب المرصد سيتم استنئاف العملية عبر السماح لدفعة من الحافلات التي دخلت الثلاثاء إلى مدينة حلب والبالغ عددها نحو 60 حافلة، بالخروج من مربع سيطرة الفصائل بمدينة حلب نحو منطقة الراشدين عبر معبر العامرية – الراموسة، مقابل السماح للقافلة المؤلفة من 8 حافلات والتي خرجت فجر أمس من بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين من قبل المعارضة السورية، بالوصول إلى مناطق سيطرة النظام في حلب، على أن يتبع ذلك خروج دفعة جديدة من البلدتين المواليتين للنظام.