أخبار الآن | بغداد – العراق ( وكالات )

اعلنت خلية الإعلام الحربي التابعة للقوات العراقية، الأربعاء، مقتل من يعرف بوزير اعلام داعش في ولاية نينوى المدعو زياد خروفة اثر غارة جوية لسلاح الجو العراقي، في إطار العملية العسكرية التي يشنها الجيش العراقي لتحرير الموصل من داعش.

وافادت خلية الاعلام الحربي أن خروفة كان المسؤول عن إنتاج الأفلام والإصدارات الخاصة بداعش، وقالت القوات العراقية إنه تم تشييع خروفه في الحي العربي ضمن الساحل الأيمن لمدينة الموصل، "تحت إجراءات أمنية مشددة. 

إلى ذلك، تتواصل الاشتباكات بين القوات العراقية ومسلحي داعش في عدد من أحياء الساحل الشرقي لمدينة الموصل، خصوصا في حي عدن الذي شهد الثلاثاء هجمات مضادة من جانب المسلحين بسيارات مفخخة، وتجددت الاشتباكات في أحياء الشقق الخضراء والقادسية الثانية والمحاربين، فيما يقوم قناصة داعش باستهداف المدنيين في الأحياء المحررة، لا سيما أثناء تجمع السكان لاستلام المساعدات الإنسانية.

وفي المحور الشمالي من المدينة، تواصل القوات العراقية من الفرقة السادسة عشرة تمشيط القرى الثلاث التي حررتها الثلاثاء من يد داعش، وفي المحور الجنوبي، تواصل القوات العراقية التقدم نحو الموصل بعد إعلان سيطرتها على مجموعة من التلال والتخوم المشرفة على الموصل.

اقرأ أيضا:

أعلن داعش خبر قتله.. فهرب من الموصل ليحكي قصته

مصادر أخبار الآن: تنظيم داعش يستعين بما يسمى "أشبال الخلافة"