أخبار الآن | الموصل – العراق (وكالات)

اعلنت وزارة الدفاع العراقية ان قواتها تتقدم على كافة محاور مدينة الموصل، في اطار حملتها لاستعادة المدينة من مسلحي داعش.

واكدت الوزارة سيطرة قواتها على مناطق متعددة في المحورين الشرقي والغربي، فضلا عن المحور الجنوبي.

في غضون ذلك، افادت مصادر عسكرية عراقية بان التنظيم كثف هجماته الانتحارية ضد القوات العراقية اثناء تمشيطها احياء سيطرت عليها في المحور الشرقي.

وكانت القوات العراقية قد استعادت السيطرة على اكثر من ثلث الضفة الشرقية لمدينة الموصل منذ بدء عملية تحرير المدينة من داعش، بحسب ما أفاد به المتحدث باسم الداخلية العراقية العميد سعد معن.

كما تقدمت القوات المشتركة في المحور الغربي للموصل باتجاه بلدة تلعفر بهدف قطع طرق إمدادات مسلحي داعش وعزلهم عن الأراضي التي يحتلونها في سوريا.

والقوات العراقية المتواجدة في المحور الشرقي كانت الأولى التي توغلت في المدينة، ومنذ ذاك الحين استعادت قوات مكافحة الإرهاب العديد من القرى والبلدات داخل الموصل.

وعلى الجبهة الجنوبية، تتقدم قوات الشرطة الاتحادية باتجاه مطار الموصل الواقع عند الأطراف الجنوبية للمدينة.

وكان داعش سيطر في العام 2014 على مساحات واسعة شمال وغرب بغداد، لكن القوات العراقية بمساندة غارات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، استعادت السيطرة على غالبية تلك المناطق.

وبدأت القوات العراقية بمساندة التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في 17 تشرين الأول/أكتوبر، عملية عسكرية ضخمة لتحرير الموصل تشارك فيها قوات عراقية اتحادية وقوات البيشمركة التي تضيق بدورها الخناق على مسلحي داعش.

اقرأ ايضا:

أخبار الآن ترصد تدمير داعش آثار النمرود في الموصل

القوات العراقية على بعد أمتار من مطار الموصل