أخبار الآن | بغداد – العراق  ( وكالات )

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق عن تطهير كافة القرى شمال نهر الزاب في نينوى، فيما تستمر القطعات العسكرية في جميع المحاور بعمليات التطهير.

وتمكنت القوات المشتركة من تحرير عدد من مناطق وأحياء المحافظة، لتقتحم بعدها الساحل الأيسر من مدينة الموصل، وتبدأ بعمليات تطهير المدن فيها.  وقال قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق الركن عبدالأمير رشيد يارالله في بيان للموقف اليومي للعمليات إنه "في المحور الجنوبي الغربي تستمر قطعات الشرطة الاتحادية بعمليات التفتيش وتطهير المباني والطرق من العبوات الناسفة".

وأضاف يارالله أنه "في المحور الجنوبي الشرقي، تمكنت قطعات الفرقة المدرعة التاسعة ولواء الثالث الفرقة الأولى من الدخول إلى الساحل الأيسر والتوغل داخل حي الانتصار وجديدة المفتي وحي الشيماء والسلام ويونس السبعاوي، وهي مستمرة بتطهير الطرق والمباني، وكذلك تطهير كافة القرى الكائنة شمال الزاب الكبير".

وتابع يارالله: "أما في المحور الشرقي، فقد تمكنت قوات مكافحة الإرهاب من الدخول إلى الساحل الأيسر للمدينة والتوغل بالمنطقة والاستمرار بعملية تطهير مناطق الأوربجية والقادسية الأولى وعدن والبكر والذهبية وكركوكلي".

وأوضح يارالله أنه في المحور الشمالي "تستمر قطعات فرقة المشاة 16 بعمليات التطهير للمناطق المحررة".
أما المحور الغربي الذي تتولاه ميليشيات الحشد الشعبي فتستمر فيه "عمليات التفتيش والتطهير للقرى المحررة وتطهير الطريق الرابط بين تقاطع الحضر وتقاطع عداية وإكمال التحصينات وضمان أمن الطريق"، حسب يارالله.

كما تواصل القوات الأمنية المشتركة عملياتها العسكرية لتحرير محافظة نينوى، فيما تمكنت تلك القوات من تحرير العديد من مناطق وأحياء المحافظة، لتقتحم بعدها الساحل الأيسر من مدينة الموصل، وتبدأ بعمليات تطهير المدن فيه.
 

 

إقرأ أيضاً

أخبار الآن ترصد المعارك داخل أحياء الموصل

أخبار الآن كشفت بتقريرها غازات سامة لداعش