أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

انطلق وسم #طحن_ مّو كالنار في الهشيم على تويتر، وتناقله المغاربة بشكل كثيف في غضون يومين، بعد حادث ( طحن ) الشاب فكري داخل شاحنة تدوير القمامة بأمر من الشرطة، حسب ما جاء في التغريدات.

هذه العبارة هي التي قالها الشرطي لسائق شاحنة الأزبال، والتي تعني "اطحن أمه". بعد إرتماء الشاب "محسن فكري" بائع السمك داخل الشاحنة لإنقاد سلعته من الاتلاف. 

 

#طحن_مو .. مغاربة ينتفضون احتجاجاً على "طحن" بائع أسماك بأمر الشرطة.. وتظاهرات في 10 مدن https://t.co/ZCdxXi3siO pic.twitter.com/Dd5xLdIiF6

— HuffPost Arabi (@HuffPostArabi)
October 30, 2016

وبحسب صحيفة "هافينغتون بوست" أسرة الشاب محسن فكري، لا تزال مكلومة من هول الفاجعة، فهذه الأسرة فقدت أحد أفرادها بطريقة مؤلمة، كما فقدت معيلها الوحيد. 

 وبحسب نفس المصدر، ستستلم الأسرة اليوم جثمان الفقيد بعدما تم نقله لمستودع تشريح الأموات، على أن يتم دفنه والصلاة عليه بمسجد الإمام مالك بمنطقة تدعى (امزور) بضواحي المدينة.

 

Mouhcine Fikri killed inside a garbage truck, while protesting against the authorities’ decision to seize his merchandise. #طحن_مو #Morocco pic.twitter.com/8x3APq8ClZ

— بثينة العزابي (@Boutaina)
October 30, 2016

وفي الوقت الذي انتشر وسم #طحن_ مّو، تداول ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة مقطع فيديو، يُظهر عملية مصادرة رجال الأمن المغربي لكمية من الأسماك، وسُمع فيه صوت رجل أمن يدعو سائق شاحنة لـ"طحن" الشاب بآلة شفط النفايات، حينما أراد أن يحول دون إتلاف بضاعته.. وليس انتحارا كما جاء حسب الأصوات المنادية بانقاذ الشاب والاحالة دون طحن جسده. 

اقرأ أيضا: القصة الكاملة وراء الوفاة المروعة لـ"بائع سمك" المغربي!