أخبار الآن | ادلب – سوريا – (ناشطون)

قُتل ستة عشر مدنيا، بينهم ثلاثة أطفال، في قصف مكثف استهدف مدن وبلدات محافظة إدلب 

وبحسب ما أفاد به ناشطون فان الغارات استهدفت مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي وبلدتي كَفر تخاريم وكَفر عَوِيد فيما لا تزال فرق الانقاذ تحاول انتشال مصابين من تحت انقاض المباني التي هدمتها الغارات الجوية 

فقد شن الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام 12 غارة، على أحياء مدينة خان شيخون، مستخدماً الصواريخ الشديدة الانفجار ما أوقع قتلى وجرحى جُلهم من النساء والأطفال، حيث سارعت فرق الدفاع المدني والإسعاف، إلى موقع الغارات لإسعاف المصابين وانتشال العالقين تحت الأنقاض.

وقال ناشطون إن الطيران الحربي الروسي أغار على منازل المدنيين في مدينة كفرتخاريم، استهدف الحي الشمالي بغارتين، أوقعت 7 قتلى  من عائلة واحدة بينهم أربع نساء وطفل، وعدد آخر من الجرحى، مازالت أم وطفلها تحت الأنقاض.

كما تسبب القصف بدمار كللي لبناء المجلس المحلي في المدينة، وصالة النادي الرياضي، تعمل فرق الدفاع المدني على رفع الأنقاض المدمرة، واستخراج من تبقى من الضحايا.

وكانت تعرضت مدينة كفرتخاريم لقصف جوي سابق لمرات عدة، استهدف منازل المدنيين ومركز الدفاع المدني والمركز الصحي، متسبباً بمجازر عدة.

كما قتلت أم وطفلتها، إثر قصف قوات النظام بصواريخ الغراد، بلدة كفرعويد في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي الغربي، كما نتج عن الصواريخ إصابة باقي أفراد العائلة.

اقرأ أيضاً:

 البيت الأبيض يندد باستخدام نظام الأسد للغازات السامة

الرياضة في إدلب تستمر رغم القصف الممنهج

البيت الأبيض يندد باستخدام نظام الأسد للغازات السامة

الرياضة في إدلب تستمر رغم القصف الممنهج