أخبار الآن | ليبيا – سرت 

أعلنت قوات عملية البنيان المرصوص أنها تمكنت من طرد ما تبقى من افراد داعش  من حي الدولار السّكني شرقي سرت، شمالي وسط البلاد، في اشتباكات أسفرت عن 3 قتلى و10 جرحى من قوات العملية.

وقال  عضو المركز الإعلامي لعملية البنيان المرصوص: إننا نستطيع التأكيد أن قواتنا طردت ما تبقى من عناصر داعش من حي الدولار المهم، وأن قوات العملية بصدد التمركز في أجزاء منه.

وأمس الأول السبت، أعلن المركز الإعلامي لعملية البنيان المرصوص السيطرة على معمل لصناعة وتجهيز المفخخات والألغام، ومخزن للذخيرة تابع لتنظيم الدولة، بمنطقة "السواوة" شرقي مدينة سرت.

ونشرت وسائل إعلام محلية ما قالت إنها رسالة من غرفة العمليات العسكرية الخاصة "مصراتة – سرت"، التابعة للمركز الإعلامي للبنيان المرصوص، موجهة للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، تطالبه فيها بـ"تدخّل جوّي أمريكي عبر القنابل الموجّهة، لاستهداف مواقع خطيرة ومحصّنة (لم تعلن عن أماكنها) تابعة للتنظيم المتشدد.

البنيان المرصوص تتمكن من طرد داعش من احد الاحياء المهمة في سرت

وتدور معارك عنيفة منذ أكثر من شهرين بين القوات العسكرية التي شكلها المجلس الرئاسي المنبثق عن اتفاق المصالحة الليبي الموقع بمدينة الصخيرات المغربية في 17 ديسمبر/كانون الأول 2015، بعد إطلاق عملية عسكرية أطلقت عليها اسم "البنيان المرصوص" ضد تنظيم الدولة، شمالي وسط ليبيا، ونجحت تلك القوات في طرد مقاتلي التنظيم من مناطق استراتيجية في "سرت.

البنيان المرصوص تتمكن من طرد داعش من احد الاحياء المهمة في سرت

عملية "البنيان المرصوص"  انطلقت في مايو/أيار الماضي؛ بهدف إنهاء سيطرة داعش على مدينة سرت (شرقي العاصمة طرابلس)، عبر ثلاثة محاور هي (أجدابيا – سرت) و(الجفرة – سرت) و(مصراتة – سرت)، وتمكنت القوات من محاصرة التنظيم في مساحة ضيقة، وتكبيده خسائر فادحة في الآليات والأفراد.

 

المزيد من الأخبار:

لماذا هزيمة داعش في سرت تعجل من سقوطه؟

قوات البنيان المرصوص تُعلن تقدمها باتجاه الجيزة البحرية في سرت

رفض الليبيون داعش .. فاندحر

البنيان المرصوص تعلن أن معركة سرت تشرف على النهاية