أخبار الآن | عدن – اليمن – (أخبار اليوم)

كشفت مصادر عسكرية يمنية عن ترتيبات ميدانية تجري على الأرض، لتشكيل ألوية عسكرية جديدة في المناطق الحدودية بمحافظتي حجة وصعده، شمال غربي اليمن.

وقالت صحيفة «أخبار اليوم» الصادرة من عدن في عددها الخميس، أن ترتيبات ميدانية تجري في المناطق الحدودية، وتحديداً في مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة لتشكيل ألوية عسكرية جديدة ضمن المنطقة العسكرية الخامسة، وذلك في إطار الخطة الجديدة التي تنفذها هيئة أركان الجيش الوطني ووزارة الدفاع، لإعادة تشكيل القوات المسلحة وبنائها على أسس وطنية دقيقة.

وأوضحت المصادر أن المناطق المحررة في مديريتي حرض وميدي في الحدود السعودية، تشهدان عملية تدريب وتأهيل يومية للمقاتلين، إضافة إلى وصول كتائب عسكرية حديثة التخرج من معسكرات الشرعية المتواجدة في السعودية (قرب الحدود اليمنية شمال حضرموت).

وأشارت المصادر إلى أن ترتيبات أخرى، لتشكيل ألوية عسكرية ضمن المنطقة العسكرية السادسة، وتحديداً في منطقة حدودية داخل السعودية، قرب الشريط الحدودي لمحافظة صعده مع محافظة الحرث السعودية .

وبحسب المصادر فإن قرارات جمهورية مرتقبة ستصدر خلال الأيام القليلة القادمة، بتشكيل الألوية العسكرية في المناطق الحدودية، وذلك فور اكتمال الترتيبات الميدانية