أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (زكريا نعساني) 

انتقد وزير الدولة للشؤون الخارجية في دولة الامارات أنور قرقاش موقف لبنان في الجامعة العربية والذي رفض  التصويت على القرار الداعم للسعودية في مواجهة إيران

وقال قرقاش في تغريدة له على تويتر ان الموقف اللبناني الرسمي في الجامعة العربية مؤسف، ينأي بنفسه حين يريد حزب الله،ولا يراعي موقع لبنان العربي ومصالح اللبنانيين في الخليج العربي.

وحصلت السعودية على دعم عربي قوي، الأحد، في مواجهة إيران، إذ أعلن وزراء الخارجية العرب في ختام اجتماع طارئ عقد بناء على طلب الرياض "التضامن الكامل" معها، ودانوا "الأعمال العدائية والاستفزازات الإيرانية".

وأكد مجلس وزراء الخارجية العرب في قرار أصدره في ختام الاجتماع "التضامن الكامل مع السعودية"، وأيد القرار جميع الدول العربية باستثناء لبنان الذي امتنع عن التصويت.
دان المجلس "تدخل إيران المستمر فى الشؤون الداخلية للدول العربية على مدى العقود الماضية"، معتبرين أن "هذا النهج يؤدي إلى زعزعة الأمن والاستقرار في منطقة الخليج العربي، كما يعتبر انتهاكا لقواعد القانون الدولي ومبدأ حسن الجوار".

وندد المجلس بالتدخل الإيراني في الأزمة السورية، "وما يحمله ذلك من تداعيات خطيرة على مستقبل سوريا وأمنها واستقرارها ووحدتها الوطنية وسلامتها الإقليمية"، وكذلك "بتدخلات إيران فى الشأن اليمني الداخلي عبر دعمها للقوى المناهضة للحكومة الشرعية، وانعكاس ذلك سلبا على أمن واستقرار اليمن ودول الجوار والمنطقة بشكل عام".