أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (غرفة الأخبار)

قبل ثلاثة أشهر نشرت أخبار الآن شهادة "أم أسماء" المنشقة عن داعش على مواقع التواصل الإجتماعي لتصل إلى نحو 800 ألف متصفح لموقع اليوتيوب، وأكثر من 300 الف على موقع الفيس بوك، فضلا عن أن عشرات المواقع العربية الكبرى نقلت شهادة أم أسماء أيضا.

ردود الفعل على شهادة أم أسماء

أثارت شهادة أم أسماء ردود فعل كثيرة ومتباينة، اشلعت نقاشات وجدالات على مواقع التواصل الإجتماعي، فكثير من المعلقين على الفيس بوك رأوا أن لهجتها لا تشبه أهل الرقة، وذلك لأنها لم تكن من سكان المدينة بعد أن اصطحبها والدها للعيش في محافظة الحسكة منذ صغرها.

من جانبها علقت فتاة سورية بالقول: "ليس شرطا أن تكون من الرقة، فمن الممكن أنها أتت من مدينة أخرى في سوريا والتحقت بالتنظيم في الرقة، مثل الأجنبيات اللاتي أتين من بلدان مختلفة". وأضافت: "الله يهدينا ويرد العالم لصوابها ونذكر انو الله خلقلنا مخ نفكر فيه".

إحدى المعلقات على المنشور قالت: "يا ناس البنت كان مغرر بها وكانت على غير درايه بحقيقة الوضع فى داعش من الداخل، ولما رأت ان الوضع متأزم وان هناك انتهاكات لحقوق الانسان بكل شجاعه تركتهم، أنهنيها أنها انقذت نفسها قبل فوات الاوان".

عدد من المعلقين اتهموا الفتاة بأنها موالية للنظام الإيراني ونظام الأسد وأن هدفها تشويه صورة التنظيم، وذلك كونها لم تكشف عن إسمها الحقيقي ووجهها، فقال أحدهم: "اذا كانت قد انشقت عن التنظيم فلماذا لا تزال ترتدي النقاب؟"، غير أنهم تناسوا أن هناك خلايا نائمة لتنظيم داعش هدفها إغتيال كل من ينشق عنه حتى وإن غادر سوريا.

كما أن كثيرا من المعلقين على صفحة الفيس بوك طالبوا بمحاسبة ومعاقبة أم اسماء على إنضمامها إلى داعش، سعيا وراء المال والسلطة.

ينتهج تنظيم داعش والمنضمون إليه والمتعاطفون معه سياسة تشويه وطمس جميع الأخبار التي تظهر حقيقة التنظيم من الداخل، خاصة تلك الصادرة عن أشخاص انشقوا عن التنظيم بعدما خبروه وشاهدوا بأمهات أعينهم انتهاكاته وابتعاده كل البعد عن تعالم الإسلام الحنيف، فيلجأ هؤلاء إلى الشتائم والإتهام بالكذب والتلفيق الذي يظهر سطحية تفكيرهم وغياب الحجة والبرهان عندهم.
 

ردود الفعل على شهادة أم أسماء:

#حصري : #أخبار_الآن تلتقي مسؤولة استقبال النساء الأجنبيات في تنظيم #داعش

Posted by ‎
اخبار الآن – Akhbar Al Aan‎ on 
Thursday, June 25, 2015

لمتابعة تفاصيل القصة كاملة هنا
 

شهادة أم أسماء المنشقة عن داعش لأخبار الآن: