أخبار الآن | بغداد – العراق – (رويترز) 

افاد مصدر امني في بغداد، الاربعاء، بان حصيلة تفجيري السيارتين المفخختين في مدينة الصدر ارتفعت الى 8 قتلى واصابة 21 آخرون.

وذكر الناطق باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن أن السيارة المفخخة كانت مركونة على جانب الطريق في سوق الحي بمدينة الصدر، التي تعد من أكبر أحياء بغداد وأشدها اكتظاظا بالسكان، كما أشار معن إلى أن القوات الأمنية تمكنت من إحباط محاولة لاستهداف المواطنين في منطقة الحسينية شمال العاصمة، مضيفا أن القوات الأمنية ضبطت عجلة مفخخة أخرى في منطقة العامرية غرب بغداد وعالجتها تحت السيطرة.

ووقع التفجير في حي الاكراد قرب مرآب للسيارات مجاور لمكتب الصدر في حي الأكراد ذات الأغلبية الكوردية ببغداد.

وشهدت بغداد، يوم أمس الأربعاء، قيام مسلحين مجهولين باختطاف صبي في البلديات شرقي العاصمة، ومقتل مدنيين بهجوم مسلح في الطارمية.

من جهة اخرى أفادت مصادر أمنية (الأربعاء الخامس من آب / أغسطس 2015) بمقتل 13 من قوات الشرطة ومتطوعي الحشد الشعبي وإصابة تسعة آخرين بجروح جراء انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت تجمعا للقوات العراقية بمحافظة ديالى 57/ كلم شمال شرق بغداد.

وأوضحت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري ينتمي لتنظيم داعش فجر نفسه على تجمع لقوات أمنية من الشرطة ومتطوعي الحشد الشعبي في منطقة جبال حمرين بعدما حاولت القوات الأمنية اقتحام المحكمة الشرعية للتنظيم والسيطرة عليها، ما أدى إلى مقتل 13 من رجال الشرطة والحشد وإصابة تسعة آخرين بجروح". وأضافت المصادر أن "المعلومات الاستخبارية أوضحت أن الانتحاري الذي فجر نفسه عربي الجنسية ويدعى فضل المغربي".