أخبار الآن | برلين – المانيا – (وكالات)

حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أنه سيتم اتخاذ العصريين والمينيين المتطرفين من مهاجمة اللاجئين بإجراء صارم وفقا لسيادة القانون على حد تعبيرها مشددة على ضرورة الإسراع في دراسة طلبات اللجوء مطالبة دول الاتحاد الاوروبي قبول نصيب أكبر من اللاجئين.

وقالت ميركل "السلطات لن تتسامح مع من يشككون في كرامة الأشخاص الآخرين، وأحذر المواطنين من المشاركة في المظاهرات ذات الخلفيات العنصرية واليمينية المتطرفة" مضيفة "لا تتبعوا من يدعون لمثل هذه المظاهرات".

واضافت "نحن نتحدث عن مشكلة كبيرة ، وهي اللاجئين، فنحن متفقون انه يجب  تخفيض العبء على إيطاليا فنحن لا نستطيع أن نقول أنه على روما تحمل أعباؤ كل اللاجئين الذين يصلون الى شواطئها لمجرد انهم وصلوا واتفاقية دبلن عنا لم تعد تعمل في الطريقة التي فعلت فيها من قبل لأن الوضع قد تغير، لذلك سيكون من المهم أن تتضامن كل البلدان الاروبية معها وأاكد اننا بعد ذلك سوف نحرز تقدما. "

وبينت المستشارة الألمانية أنه غالبا ما يكون هناك كراهية وأحكام مسبقة من الأشخاص الذين يدعون لمثل هذه المظاهرات، مشيرة إلى أنه على المواطنين التحلي بالمرونة في مواجهة تحد سيستمر طويلا.

في نفس السياق، أكدت ميركل على ضرورة الإسراع في دراسة طلبات اللجوء وخاصة من دول البلقان.
وقد حثت المستشارة الألمانية الأحد 30 أغسطس/آب دول الاتحاد الأوروبي على قبول نصيب أكبر من اللاجئين في الوقت الذي تبذل فيه حكومتها جهدا للتعامل مع العدد القياسي المتوقع وصوله هذا العام والمقدر بنحو 800 ألف لاجئ