أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (غرفة الأخبار) 

بالنظر الى التطورات المتلاحقة للمشهد اليمني خلال الاسابيع الماضية، يمكن تسليط الضوء على مايلي:

المقاومة الشعبية مدموعة بالجيش الوطني أحكمت السيطرة على محافظات عدن ولحج والضالع وأبين ، لتتجه لاحقا صوب محافظة تعز المهمة. 

في تعز يمكن الاشارة إلى تقدم كبير للمقاومة الشعبية / وبدا بنك الاهداف يستهدف بالاساس مطار تعز،  واللواء 35 مدرع ويضم ثلاث معسكرات رئيسية تقع غرب تعز

غير أن ميناء المخا الاستراتيجي بدا هو الآخر هدفاً مرتقبا وذلك لاتمام السيطرة على هذه المحافظة./ ومن خلال السيطرة  على تعز يعني السيطرة على بوابة لمحافظات الوسط والشمال.

من هنا.. تجدر الاشارة الى تطورات مهمة في محافظة الحديدة / التي تعرض فيها الانقلابيون الحوثيون وقوات صالح الى ضربات موجعة من التحالف. / ولكن ايضا من البوارج الحربية استهدفت كذلك ميناء الحديدة الاستراتيجي الذي كان احد مراكز امداد الحوثيين بالسلاح وهو الميناء الاكبر في البلاد. 

اللافت ايضا.. تطورات العاصمة اليمنية صنعاء وحينما نتحدث عن صنعاء نتحدث عن قصف تعرضت له قاعدة الديلمي الجوية وهي قاعدة عسكرية تم استهداف ايضا مواقع للحوثيين وقوات صالح في هذه القاعدة وقد يكون ذلك اشارة لتحرير الارضية لتقدم ما على الارض وذلك عبر جبهات وسط اليمن.  

ونختم بحدود العاصمة اليمنية صنعاء وتحديداً في مأرب ضمن مايبدو تشديدا للخناق  على لحوثيين حيث وقعت فيها اشتباكات وهناك تقدم للمقاومة الشعبية  مدعومة بأفراد من الجيش الوطني لكسب نقاط ومواقع جديدة