أخبار الآن | أبوظبي – الامارات العربية المتحدة – (وام)

اجرى رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي محادثات الاحد مع ولي عهد ابوظبي الشيخ محمد بن زايد ال نهيان تركزت على تعزيز التعاون بين البلدين وذلك في مستهل زيارة تستمر يومين.

ويعتبر مودي اول رئيس وزراء هندي يزور الامارات منذ اكثر من ثلاثة عقود اي منذ زيارة انديرا غاندي في 1981، ومن المقرر ان يلقي كلمة امام الجالية الهندية الكبيرة التي تعيش في دبي الاثنين.

وزار ناريندرا مودي، رئيس وزراء جمهورية الهند  جامع الشيخ زايد الكبير، وكان في استقباله والوفد الزائر الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ويرافقه الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية رئيس بعثة الشرف المرافقة. وأشاد رئيس وزراء الهند بالتصميم الهندسي المتميز لجامع الشيخ زايد الكبير، وجمالياته المعمارية المتنوعة التي تعكس أصالة وحداثة فريدتين، منوها بأن هذا الصرح الحضاري الكبير يعد منارة للتعايش والتسامح ويعبر عن الثقافة الإسلامية السمحة التي تدعو إلى الحوار مع الآخر. جاء ذلك خلال زيارته للجامع حيث أعرب رئيس الوزراء الهندي عن سعادته بزيارة هذا المعلم البارز في أبوظبي والذي أصبح منذ افتتاحه عام 2007 من أهم معالم السياحة الإسلامية في المنطقة حيث يحظى بإقبال ملايين الزوار سنويا.

والتقى ناريندرا مودي، رئيس وزراء جمهورية الهند الصديقة، مساء أمس، مجموعة عمال من الجالية الهندية في المدينة العمالية «إيكاد» في أبوظبي، يرافقه الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية رئيس بعثة الشرف المرافقة. كان في استقبال رئيس وزراء جمهورية الهند لدى وصوله، صقر بن غباش سعيد غباش وزير العمل، والدكتور سعيد خلفان الكعبي الرئيس التنفيذي لمجموعة إسكورب القابضة وممثلو وسائل الإعلام وعدد من المسؤولين في المدينة العمالية «إيكاد».
وتبادل ناريندرا مودي الحديث مع العمال، وشكرهم على جهودهم وتفانيهم وإخلاصهم في العمل، فيما حرص العمال على التقاط الصور التذكارية معه.

وقال الدكتور سعيد خلفان الكعبي الرئيس التنفيذي لمجموعة إسكورب القابضة، إن المدينة العمالية تتسع لنحو 50 ألف فرد، منوهاً بما تحتويه من مرافق وخدمات تعد الأفضل والأكثر تطوراً في العالم، وبشكل يعكس التوجهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله»، والرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في تطوير المدن العمالية والارتقاء بها نحو المستويات العالمية، من حيث التصميم والمرافق القائمة، والخدمات المقدمة، بما يسهم في توفير ظروف العمل المناسبة والأجواء الصحية للعمال.