أخبار الآن | اربيل – العراق – (السومرية نيوز)

لقي 45 عنصراً من داعش حتفهم ، نتيجة تسممهم خلال تناولهم إفطاراً جماعياً في الموصل، بحسب ما كشف مسؤول إالموصلعلام الحزب الديمقراطي الكردستاني سعيد مموزيني.

وقال "مموزيني" إن "145 فردا من تنظيم داعش تسمموا عقب تناولهم إفطاراً جماعياً في مدينة الموصل"، مبيناً أن "45 منهم لقوا مصرعهم نتيجة ذلك".

وأضاف مموزيني أن "أسباب التسمم مازالت مجهولة" مرجحاً في الوقت نفسه أن "تكون العملية معاقبة لمسلحي داعش إزاء الجرائم التي ينفذوها ضد أبناء المدينة". بحسب موقع "السومرية نيوز" العراقي.

وبينت تقارير سابقة ان العشرات من أفراد التنظيم  توفوا في ظروف مماثلة في نوفمبر تشرين الثاني الماضي  عندما تسللت مجموعة الجيش السوري الحر إلى  معسكرهم وادعوا أنهم طهاة وقاموا بتسميم طعامهم حيث كان متواجد بداخل المعسكري 1200 

وقالت  مصادر داخل الجيش الحر الذين يقاتلون داعش والنظام ان  عشرة على الاقل من مقاتلي داعس قتلوا  بعد تناول الغداء الملوث

وتظهر الصور المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي ونشرها نشطاء من حملة الرقة تذبح بصمت مقاتلين من داعش على موائد الافطار وإلى جانبهم أسلحتهم وموتائد فيها أنواعا من الأطعمة الفاخرة بينما يسطف مئات السوريين من الأطفال والنساء أمام الجمعيات لأخذ قليل من الأرز .

يذكر أنه في العاشر من  يونيو (حزيران) العام الماضي، سيطر تنظيم داعش على كامل مدينة الموصل وعدد من المناطق التابعة لها.