أخبار الآن | سيناء – مصر – (وكالات)

أسفرت عمليات الجيش المصري في محافظة شمال سيناء، الأربعاء، عن ضبط متفجرات وقتل مسلحين إرهابيين، وذلك في أعقاب إحباط هجوم على أحد "التمركزات العسكرية بطريق القطامية-السويس".

و أفادت مصادر أمنية  إن الجيش ضبط في عاصمة محافظة شمال سيناء، برميل يحتوي "150 كلجم من المتفجرات ومعد للتفجير عن بعد.

كما أسفرت مواجهات خاضتها قوة من الجيش مع المجموعات المسلحة جنوبي الشيخ زويد عن مقتل مسلحا، ليرتفع بذلك عدد القتلى في صفوف الإرهابيين منذ أكثر من أسبوعين إلى 25 إرهابي على الأقل.

وكان المتحدث العسكري قد قال في بيان إن القوات المسلحة نجحت "صباح اليوم (الأربعاء) في إحباط محاولة هجوم إرهابي بسيارة مفخخة على أحد التمركزات العسكرية بطريق القطامية-السويس".

 و أفاد مصدر أمني بأن قوات الأمن إنتشرت بكل من رفح وجنوب الشيخ زويد تصدوا لمحاولات الجماعة الإرهابية التي تعرف" أنصار بيت المقدس" لإطلاق النار على الإرتكازات الأمنية، حيث تم إطلاق النار عليها وتم تدمير عدد من السيارات التي يستقلها أنصار التنظيم، وأسفر ذلك عن مقتل 12 على الأقل كما ألقي القبض على 3 أخرين.

وقالت المصادر أنه تم إحباط محاولة تفجير برميل ملئ بالمتفجرات جنوب العريش حيث تم وضعه أسفل الأشجار في طريق الأليات العسكرية وتم قطع الاتصالات حتى تم تفكيك البرميل الذي يزن أكثر من100 كيلو متفجرات.