أخبار الآن | العراق | بغداد (المدى برس)

أعلن قائد الشرطة الإتحادية العراقية الفريق رائد شاكر جودت أن 150 مقاتلا من تنظيم داعش أرسلوا أمس تعهدات خطية إلى قوات الشرطة الإتحادية بالإستسلام وعدم القتال إلى جانب التنظيم، وذلك بعد التقدم الكبير للقوات العراقية المدعومة بمقاتلي العشائر في معركة تحرير الفلوجة. 
وفي سياق متصل أعلنت "قيادة عمليات الأنبار"، اليوم ، عن فتح معبر آمن لخروج المدنيين من الفلوجة.

كشفت قيادة الشرطة الاتحادية، اليوم الجمعة، عن تعهد 150 عنصراً من تنظيم (داعش) في الفلوجة (62 كم غرب بغداد) بالاستسلام وعدم المشاركة في المعارك في حال اقتحام المدينة من قبل القوات المشتركة.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في حديث إلى (المدى برس)، إن "150 عنصراً من تنظيم (داعش) من أهالي مدينة الفلوجة أرسلوا تعهدات إلى قوات الشرطة الاتحادية بالاستسلام وعدم القتال إلى جانب التنظيم".

وأضاف جودت، إن "التعهدات تضمنت تأكيداً على أنهم سيلتزمون أحد جوامع المدينة في حال اقتحامها من قبل القوات الأمنية والحشد الشعبي".
وكان آمر قاطع شرطة ناحية عامرية الفلوجة العقيد علي العيساوي كشف، أمس الخميس، عن "تطور إيجابي" في المعارك الجارية ضد تنظيم (داعش) شمالي وشرقي المدينة (62 كم غرب بغداد) خلال أيام.

وكانت هيئة الحشد الشعبي في محافظة الانبار أعلنت، أمس الخميس، أن القوات المشتركة تمكنت من تطهير ناحية الصقلاوية شمالي الفلوجة (62 كم غرب بغداد) بالكامل ورفع العلم العراقي فوق مبانيها، فيما أكدت مقتل العشرات من عناصر التنظيم.
يذكر ان محافظة الانبار شهدت معارك عنيفة وسيطرة تنظيم (داعش) على اغلب مدن المحافظة ومنها الرمادي والفلوجة والمناطق الغربية وسقوط المئات من القتلى والجرحى بين عناصر الجيش والشرطة والمدنيين خلال المواجهات.