أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

شنت مقاتلات التحالف العربي اليوم الأحد غارة على موقع للحوثيين في منطقة الجفينة جنوب غرب مأرب، كما شنت غارات ٍعلى صنعاء ولحج، استهدفت عددا من المواقع العسكرية ومخازن الأسلحة التابعة لصالح والحوثيين .

وتأتي هذه الغارات تزامنا مع وصول قوات عسكرية تضم مئات من الدبابات والمدفعيات الحديثة، في إطار رفع جاهزيتها لتأمين الحدود السعودية اليمنية، وصد أي صواريخ محتملة لميليشيا الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع على صالح .

وقالت وسائل إعلام يمنية إن القصف  استهدف منصة الصواريخ بجبل نقم بصنعاء كما استهدفت أيضاً مخازن الأسلحة بمعسكر صرف شرق صنعاء، قصفت قوات التحالف الاطراف الشمالية والغربية لمحافظة عدن، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين والقوات الموالية لهم .

وكانت مأرب شهدت ظهر اليوم قصف مدفعي متبادل بين القبائل والمنطقة العسكرية الثالثة من جهة والحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى أسفر عن سقوط قتلى وجرحى .

أعلن السكرتير الصحفي للرئاسة اليمنية على صفحته في موقع "فيس بوك" أن الوفد الحكومي الذي سيشارك في مؤتمر جنيف المقرر عقده في 14 يونيو/حزيران، يتكون من ياسين مكاوي ورئيس حزب العدالة والبناء النائب عبدالعزيز جباري بالإضافة إلى  وزير الدفاع المختطف لدى جماعة الحوثي اللواء محمود الصبيحي والقياديين في حزب الإصلاح محمد قحطان ومحمد حسن دماج وفيصل رجب وعز الدين الأصبحي وزير حقوق الإنسان .