أخبار الآن | نيويورك – الولايات المتحدة – (صحف)                     

اعلنت السلطات القضائية اعتقال شاب في منزله قرب نيويورك مَثـُل لفترة وجيزة يوم امس امام القضاء بتهمة السعي للانضمام الى تنظيم داعش المتطرف، وانه يواجه عقوبة السجن حتى 15 عاما.

وافادت السلطات ان المعتقل ناقش مع ثلاثة شركاء له خطة للانضمام لتنظيم داعش في سوريا، وبدأ بتوفير المال لهذا الغرض.

وغادر احد هؤلاء وهو اميركي اردني يبلغ من العمر 20 عاما نيويورك في الخامس من ايار/مايو الى عمان بنية الالتحاق بالتنظيم المتطرف، بحسب المحققين، بينما تم اعتقال شريك آخر في كوينز احدى ضواحي نيويورك في 13 حزيران/يونيو.    

وكانت شبكة "إي بي سي" الإخبارية أفادت في وقت سابق الأربعاء 17 يونيو/حزيران بأن مكتب التحقيقات الفيدرالي بدأ حملة واسعة النطاق لمنع نشاطات الإرهابيين المحتملين على صلة مع تنظيم داعش.

وقالت الشبكة الإخبارية الأمريكية إن موظفي مكتب التحقيقات أوقفوا الأربعاء رجلا في نيويورك هاجم أحدهم وطعنه بالسكين، وذلك أثناء قيامهم بتفتيش شقة مشبوهة في أحد أحياء المدينة.

وأفادت "إي بي سي" بأن الرجل الذي لن تذكر اسمه ولا عمره سيمثل في أقرب وقت أمام محكمة حيث سيتم توجيه اتهامات ضده.

وأعادت الشبكة إلى الأذهان أن آخر الاعتقالات في إطار الحملة الأمنية الراهنة تم في نيويورك، حيث حاول طالب جامعي يدعى منذر عمر صالح (20 عاما) تصنيع عبوة ناسفة بدائية، إضافة إلى إظهاره تأييدا لنشاطات "داعش" وترحيبه بالهجوم على صحيفة "شارلي إيبدو" الباريسية.

وأضافت "إي بي سي" أن مئات التحقيقات تجري في الوقت الحالي في جميع الولايات الخمسين للبلاد، وتنقل المحطة عن مسؤولين أمنيين أن الكثير من هذه التحقيقات تم فتحها على أساس شبهات بانتماء هذا الشخص أو ذاك إلى أنصار داعش.