أخبار الآن | بغداد – العراق – (وكالات)

أعلنت قيادة قوات الشرطة الاتحادية أن قوة منتخبة من لواء المغاوير 2 واللواء الآلي 2 هاجمت موقعا في عمق تحصينات داعش بالقنابل اليدوية وصواريخ ار بي جي. وأكد الفريق رائد شاكر جودت، قائد الشرطة الاتحادية مقتل 5 قناصين و3 رماة هاون في منطقة الفتحة غرب قضاء بيجي، مع تدمير الموقع بالكامل. وفي سياق متصل، قالت الاتحادية إن مغاوير قوة البركان أطبقت فجر اليوم  بالمدفعية والراجمات والقناصة على عشرات من مسلحي داعش في تل أبو جرادو، مشيرة إلى أنها قتلت 14 مسلحا، واستولت على عجلتي همر وأسلحة متنوعة، ولاحقت الفارين منهم باتجاه البساتين".

تصدت القوات العراقية لهجمات نفذها داعش في منطقة حصيبة الشرقية شرقي الرمادي، واستخدم تنظيم داعش  في هجماته عربات مصفحة وعددا من الانتحاريين الذين يقودون سيارات مفخخة.

واعلنت قيادة العمليات المشتركة، أن عمليات تحرير مدينة الرمادي تسير وفق خطة قضم الأرض وباتجاه ثلاثة محاور، فيما أكدت وجود تقدم ملحوظ في قضاء الكرمة. وأعلن العميد سعد معن، الناطق باسم عمليات بغداد، أن سلاح الجو العراقي أحبط محاولة لتنظيم داعش لشن هجوم على بغداد من قضاء الفلوجة في محافظة الأنبار.

كما أعلنت وزارة الدفاع العراقية، الأربعاء، مقتل 30 فردا من تنظيم داعش في قصف جوي بمحافظة الأنبار غرب البلاد.
 وقالت الوزارة إن طيران الجيش العراقي نفذ أكثر من 15 طلعة جوية في عدد من مناطق الأنبار، مشيرة إلى أن الطيران قصف تجمعاً لداعش في قاطع الفلوجة، أسفر عن مقتل 30  إرهابيا.

 وأضاف البيان أن "الطيران العراقي دمر عددا من تجمعات وأوكار داعش بقضاء الكرمة (شرق الانبار)"، مشيرا الى أن "الطيران نفذ ضربة جوية في منطقة الفحيلات بالرمادي، أسفرت عن تدمير عدد من عجلات داعش وقتل من فيها ".