أخبار الآن | الرياض – السعودية – (د ب أ)

صرح وزير الخارجية اليمني رياض ياسين بأن مؤتمر وزراء خارجية الدول الإسلامية الذي سيُعقد في جدة، بالتزامن مع مشاورات جنيف، سيبحث مقترحاً يمنياً لتشكيل قوة مراقبة إسلامية.

وأضاف في تصريح لصحيفة "الوطن" السعودية، أنه سيتم الاستفادة من هذه القوة في تثبيت أي هدنة محتملة ربما يصار إليها قبل شهر رمضان في اليمن.

وأكد ياسين مشاركة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في الاجتماعات التي تسعى خلالها الحكومة إلى إيجاد اصطفاف إسلامي لجانب الشرعية اليمنية.

وقالت الصحيفة إن الحوثيين بعثوا رسالة من أربع صفحات أمس إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون طالبوا فيها بتوسيع التمثيل في جنيف لـ 41 شخصا "في مسعى لإجهاض المشاورات قبل بدئها

ميدانيا، أفادت مصادر قبلية يمنية اليوم بمقتل ما لا يقل عن 10 مسلحين حوثيين خلال مواجهات عنيفة مع المقاومة الشعبية بمحافظة مأرب شرق البلاد. وقالت المصادر إن اشتباكات عنيفة اندلعت في جبهة المخدرة بمديرية صرواح أسفرت عن مقتل عشرة من مسلحي الحوثي، بينهم نجل القيادي لدى الحوثيين مبارك المشن. 

وأشارت إلى مقتل أحد أفراد المقاومة الشعبية وإصابة آخرين خلال تلك المواجهات. وأكدت المصادر أن المقاومة تمكنت من السيطرة على موقعين للحوثيين بالقرب من جبل مرثد الاستراتيجي، معتبرة ان تلك المواقع هي الأهم في تلك المنطقة. 

وكانت قد دارت خلال الأسابيع الماضية اشتباكات عنيفة في عدة مناطق بمأرب بين مسلحي الحوثي مدعومة بقوات الجيش الموالي للرئيس المخلوع على عبد الله صالح ومسلحي المقاومة الشعبية أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من الطرفين معظمهم من الحوثيين.