أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (عطاء الدباغ)

انطلقت صباح اليوم فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الخامسة والعشرين، والذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض. وسيحفل المعرض المستمر حتى الـ 13 من الشهر الجاري، ببرنامج حافل بجميع المجالات الثقافية والفنية، إلى جانب لقاءات وحوارات مع عدد كبير من الكتاب والمبدعين.

25 سنةً مرت على انطلاقه .. استطاع خلالها مَعْرِضُ أبوظبي الدولي للكتاب، أن يثبت أنه علامة ثقافية بارزة، بين الأحداث السنوية التي تنظمها دولة الإمارات العربية المتحدة، يَجْذِبُ كل عام .. نُخْبَةً من الكتًاب والناشرين ورموز الأدب والشعر، إضافة إلى جمهور القراء بتنوع أعْمَارِهِمْ واهتماماتهم.

حقق المَعْرِضُ خلال مسيرته قفزةً نوعية، حتى أصبح مَعْرِضاً دوليا مهما، ساعيا إلى ترسيخ ثقافة القراءة وزيادة الوعي  ، وتعزيز التنمية الفكريةِ والمعرفيةِ للجمهور. فضلا عن اكتشاف الموهوبين والمبدعين، ودعم المفكرين.

يحتضن المعرض، ألفاً ومِئَةً وإحدى وثمانين دارَ نشر، تمثل ثلاثا وستين دولة، بينما بلغ عدد الناشرين 130. كما يحتفي المعرض في دورته الفضية بالمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان شَخْصِيَةً محورية، لأنه من أشعل الشمعة الأولى بتنظيم معرض للكتاب سنة إحدى وثمانين.