أخبار الآن | إدلب – سوريا – (شبكة أخبار إدلب)

شنت الطائرات الحربية والمروحية التابعة لنظام الأسد ما يقارب 50 غارة بالصواريخ، فضلاً عن إلقاء 30 برميلاً متفجراً على مدينة إدلب و27 قرية وبلدة في ريفها، يوم أمس الثلاثاء.

وتوزعت الغارات بين ريف إدلب الشمالي والجنوبي وجبل الزاوية والمدن والبلدات المجاورة للشريط الحدودي مع تركيا، وأفادت تنسيقيات معارضة مثل شبكة أخبار إدلب وشبكة المعرة اليوم، أن القصف تسبب بمجزرة بقرية "كورين" راح ضحيتها 7 أشخاص، فيما سقط 3 أشخاص في مدينة معرة النعمان، بينهم طفل و18 جريحا أغلبهم من الأطفال، إضافة لقتيلين في مدينة النيرب، إضافة لعشرات الجرحى من المدنيين فيها، ولم يتبين بعد العدد الحقيقي للقتلى في القرى والبلدات الأخرى.

وفي سياق متصل، أكدت التنسيقيات تصدي فصائل الثوار لرتل عسكري للنظام، مكون من 15 آلية وباص نقل للمقاتلين، كان متجهاً من جسر الشغور إلى معسكر المسطومة جنوب مدينة إدلب، الذي يشهد اشتباكات بين قوات النظام وفصائل الثوار، وسط تقدم للأخير وسيطرته قبل يومين على تلة المسطومة، وأشارت تلك التنسيقيات أن التصدي للرتل تم بالقرب من قرية فركية جنوب المعسكر بـ 6 كيلومترات.

وتشهد مدينة إدلب منذ سيطرة فصائل الثوار في 28 آذار/ مارس عليها قصفا متواصلا من قوات النظام اسفر عن مقتل ما لا يقل عن 100 شخص، وامتد القصف ليشمل المدن والبلدات والواقعة في ريفها.