أخبار الآن | تعز – اليمن – (وكالات) 
 

قال سكان  إن اشتباكات عنيفة اندلعت داخل وحول مدينة تعز بوسط اليمن , إذ خاض لواءٌ من الجيش ورجالُ قبائل مواجهات مع المقاتلين الحوثيين ووحداتٍ من الجيش موالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح . وهذا القتال يفتح  جبهة جديدة للحوثيين الذين يخوضون معارك مع فصائل مسلحة في جنوب اليمن ويعطي مؤشرا على أن سيطرة الرئيس السابق علي عبد الله صالح حليف الحوثيين على الجيش ضعفت.

وتقود السعودية تحالفا ينفذ ضربات جوية في اليمن منذ ثلاثة أسابيع لوقف تقدم الحوثيين المدعومين من  ايران

 وفي مأرب شمال شرق صنعاء، أكد المتحدث باسم عاصفة الحزم العميد أحمد عسيري أن الطائرات استهدفت معسكر ماس وفق الجدول الزمني للحملة. وأضاف أن مليشيا الحوثي تحصن نفسها من خلال حيازة أكبر قدر من الذخائر.كما أشار إلى أن العمليات العسكرية بدأت مرحلة جديدة خلال اليومين الماضيين لمنع مقاتلي الحوثي وأعوانهم من إعادة تنظيم قواتهم أو الاستفادة من القدرات الموجودة بالمعسكرات.

وإلى الجنوب من صنعاء، شن طيران التحالف غارات على مدرسة المشاة العسكرية والتدريب الجبلي التابعة لقوات الحرس الجمهوري الموالي للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح وسط مدينة ذمار

 أما في محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن، فقد استهدفت طائرات التحالف مواقع للواء 21 الموالي للرئيس المخلوع في مدينة عتق، كما أغارت على مواقع أخرى يتمركز فيها مقاتلو الحوثي في المدينة.

وشنّ طيران التحالف قصفا شديدا على مواقع للحوثي في معاشيق بعدن جنوبي البلاد، وقال شهود عيان إن طيران عاصفة الحزم شنّ قصفا جويا في محيط القصر الرئاسي بمنطقة معاشيق جنوب شرق عدن