أخبار الآن | لحج – اليمن – (وكالات)

قُتِل ستةً عَشَرَ مسلحا من الحوثيين في انفجارٍٍ وكمينٍ في محافظة لحج بجنوب اليمن حيث تستمر المواجهات بين المتمردين والموالين للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي. وذكرت مصادرُ عسكرية ان ستة حوثيين قُتِلوا في كمين نفذه مسلحو المقاومة الشعبية المواليه لهادي ضد مَركَبةٍ عسكريةٍ في شمال مدينة الحوطة، عاصمة محافظة لحج، وفي وسط مدينة الحوطة، انفجرت دراجةٌ ملغمةٌ وسط تجمعٍٍ للحوثيين في مقر حكومي مما ادى الى قتل  عَشَرَةٍ منهم و جرح اثني عشر آخرين .

الى ذلك تستمر المواجهات العنيفة بين مسلحي الحوثيين و القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح من جهة ، ومسلحي المقاومة الشعبية من حهة أخرى في عدن  وفق مصادر متطابقة واستمرت طوال الليل المواجهات في احياء دار سعد وخور مكسر والمعلا والقلوعة.

واكدت تلك المصادر ان المسلحين المناوئين للحوثيين أطلقوا قذيفة آر بي جي على المركبة مما أسفر عن مقتل ستة وإصابة آخر.

ودعت مساجد عدن عبر مكبرات الصوت مساء الاثنين وصباح الثلاثاء الحوثيين والقوات الموالية لصالح الى تسليم أنفسهم مقابل الأمان لهم والعفو بحسب سكان من المدينة التي تعاني اوضاعا انسانية بغاية الصعوبة.
              
وقالت مصادر في اللجان الشعبية الموالية لهادي ان 21 حوثيا كانوا متمركزين في مبنى القنصلية الروسية بمدينة عدن سلموا أنفسهم الى مسجد ابي ذر الغفاري بعد سماعهم الدعوات لتسليم أنفسهم.