أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (مواقع إلكترونية)

ضربت عاصفة ترابية الأربعاء العديد من مدن المملكة العربية السعودية، وسط تحذيرات بأن تشمل المزيد من المناطق خلال الساعات المقبلة، وعلى رأسها العاصمة الرياض.

وذكر موقع "طقس العرب" المتخصص في الأرصاد الجوية أن صور الأقمار الصناعية أظهرت الغبار وهو يغطي مساحة تزيد عن ربع مليون كيلومتر مربع من مساحة المملكة.

وفي نفس السياق ذكر موقع سبق أن إدارة التعليم قررت تعليق الدراسة‏ الخميس‏ في جميع مدارس البنين والبنات بالرياض، كما تم تعليق الدراسة في محافظات رماح والمزاحمية وحريملاء وثادق والدرعية.

وكان شهود عيان التقطوا مشاهدا للغبار الكثيف الذي غمر سماء القصيم وبعض مناطق المملكة عبر كاميرات هواتفهم المحمولة.

وشملت المناطق التي تعرضت للحالة المناخية: الدمام – الخفجي – الجبيل – الظهران – الخبر – الأحساء – الرياض – رماح – حريملاء – ثادق‎ – مرات – الدرعية – ضرما – المزاحمية و الخرج – حوطة بني تميم – الدلم – الحريق – الحلوة – الهياثم و القويعية – الرين – حلبان – الرويضة – الدوادمي – عفيف – ساجر – نفي – البجادية – الجمش، إضافة إلى مناطق: القصيم – الجوف – الحدود الشمالية – حفر الباطن – القيصومة والأجزاء المجاورة.

ومن المتوقع أن تتأُثر مناطق واسعة من شرق المملكة وشمال شرقها ودول الخليج العربية الأخرى مثل الإمارات وقطر والبحرين والكويت وعمان.