أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (زكريا نعساني)

بمناسبة  مرور 105 أعوام على الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، انطلقت اليوم أعمال أعمال المؤتمر الدولي الثامن عشر للقياديات، وبمشاركة نخبة من القياديات والشخصيات التنفيذية الإقليمية والعالمية.

ويستمر المؤتمر لمدة يومين حيث سيشهد اليوم الثاني تكريما للفائزين بجائزة الشرق الأوسط للتميز .

يناقش المؤتمر خلال اليومين  العديد من المحاور الرئيسية، في مقدمتها بحث أهم استراتيجيات ورؤى دعم تمكين المرأة، والقياديات وتحقيق المناصب الدولية، اضافة إلى القيادة العليا ومواقع صنع القرار.

وسيناقش المؤتمر أيضا إثراء وتمكين الجيل القادم من القياديات والتعرف على التجارب المتميزة في القيادة وريادة الأعمال، أسس تعزيز التنمية الاقتصادية ودعم مشروعات المرأة الصغيرة والمتوسطة، تطوير وتمكين الكوادر النسائية للمشاركة في صنع القرار وأثرها الإيجابي في المجتمع التواصل مع القياديات والمؤسسات ووسائل الإعلام الإقليمية والعالمية، تسليط الضوء على المشروعات والإنجازات الهامة في مسيرة عمل المرأة القيادية في كافة القطاعات.

يُذكر أن معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز سوف يقوم وتزامناً  مع ختام فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر بتكريم القياديات الفائزات بجائزة الشرق الأوسط للتميز 15 للقياديات  تقديراً لأفضل الإنجازات القيادية النسائية  وتسليط الضوء على أفضل الممارسات القيادية والنجاحات التي استطاعت إحداث تغيير في مجالات العمل المختلفة، لتكريم إنجازات المرأة القيادية وتجاربها وإبداعاتها في قيادة المشاريع  والمؤسسات بكفاءة وتميز. 
 
 جدير بالذكر أن المؤتمر يحظى بإهتمام بالغ على صعيد كافة المستويات الإقليمية والعالمية نظراً لما حققه من نجاحات ملموسة في السنوات الماضية، حيث يعد المؤتمر واحداً من أكبر المؤتمرات العالمية للقياديات والذي تشرف على تنظيمه سنوياً مؤسسة داتاماتكس وأصبح مبعث إعتزاز وفخر للمرأة القيادية خاصة في ظل النجاحات التي شهدها خلال الأعوام السابقة حيث يحظى سنوياً بمشاركة النخبة من المتحدثات رائدات الأعمال والقياديات من المؤسسات الحكومية، الخاصة، الإعلامية، الاجتماعية و المعرفية الاقليمية والدولية.

يشارك في فعاليات المؤتمر نخبة من أبرز القياديات والخبراء، هذا وقد أعلنت اللجنة المنظمة عن إستمرار إستقبال طلبات تسجيل مشاركة القيادات، التنفيذيين، وكافة المعنيين للتواجد في فعاليات المؤتمر وقد أعلن الكمالي عن قرب إنتهاء كافة الإجراءات التنظيمية  لإستقبال المؤسسات والمشاركين في فعاليات المؤتمر.