أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (وكالات)

القوات المسلحة الإمارتية أدت ومازالت دورا مهما ضمن قوات التحالف العربي في اليمن، بقيادة المملكة العربية السعودية، إذ حققت نجاحات تمثلت أبرزها في تحرير مناطق حيوية وحساسة من قبضة ميليشيات الحوثيين وعلي عبد الله صالح.
انجازات تحققت جويا بالبداية .. وما زالت تستمر على الارض ..

دور استراتيجي بارز قامت به وما تزال القوات المسلحة لدولة الامارات العربية المتحدة كجزء قوي من التحالف العربي التي تقوده المملكة العربية السعودية الهادف لاعادة الشرعية الى اليمن .. 

فبعد تحرير أكثر من خمسة وسبعين من مساحة اليمن من يد الانقلابيين ها هي قيادة الجيش في الامارات تعطي شرف المشاركة لدفعة جديدة من جنود الوطن لخوض ما تبقى من عملية اعادة الامل الى اليمنيين

ثلاثون مقاتلة إماراتية شاركت في العمليات العسكرية باليمن، بالإضافة إلى مشاركة المروحيات المقاتلة من طراز أباتشي، أثرت بحسم المعارك التي دارت بالمناطق الجبلية.

تحرير مدينة عدن كان بمثابة المحطة العسكرية الأولى على الارض، حيث قامت القوات الإماراتية بتأمين غطاء مدفعي للمقاتلين الموالين للشرعية، وكان لها الدور الأبرز في استعادة المطار، الذي شهد اشتباكات عنيفة ألحقت أضرارا كبيرة بالمبنى الرئيسي الذي يجري العمل على إعادة ترميمه.

انتقل التركيز بعد عدن ومطارها إلى راس عمران غربي عدن، وكانت الإمارات تشارك في الصفوف الأولى في استهداف مركبات الحوثي- صالح، وفي القتال إلى جانب المقاومة والجيش الوطني، حيث دعت الحاجة إلى مواصلة  تأمين غطاء جوي يضمن التفوق العسكري.  

وفي ظل غياب قيادة موحدة للقوات الموالية للشرعية، كانت القوات الإماراتية تشرف على تنسيق العمل العسكري.

العربات الاماراتية تتقدم في اتجاه لحج وقاعدة العند الجوية لمواكبة ودعم القوات الموالية للحكومة في تقدمها.

وساهمت استعادة العند أكبر قاعدة عسكرية في الجنوب، بإقناع الميليشيات بأن العملية العسكرية للتحالف تتخطى حدود المناورة، وهكذا تمت السيطرة على زنجبار مركز محافظة أبين.

تتسع رقعت المعارك كما الانجازات … لتشمل المنطقة المطلة على مضيق باب المندب من جهة اليمن، أربعة أشهر فقط كانت كفيلة لاعلان التحالف العربي بسط سيطرته على جزيرة ميون الواقعة بين خليج عدن والبحر الأحمر .

وفي مأرب … حيث يفتخر ابناء زايد بعمل المؤسس باعادة ترميم سدها … رفع الابناء علم الشرعية بعد تحريرها من الانقلابيين .. وعينهم على شرعية كاملة لا منقوصة يتمتع أهل الحكمة اليمانية بها.

للمزيد كان معنا العميد أحمد حسن عسيري مستشار في مكتب وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية والمتحدث باسم عملية إعادة الأمل