أخبار الآن | صنعاء – اليمن – (وكالات)

تمكنت المقاومة الشعبية اليمنية  فى تعز من تحرير مواقع جديدة كانت تحت سيطرة ميليشيات الحوثيين وصالح فى جنوب شرقى المحافظة كما سيطرت المقاومة على جبلين استراتيجيين فى منطقة الوازعية جنوب شرقى المحافظة على الحدود مع محافظة لحج بعد مواجهات عنيفة دارت بين الطرفين ما أسفرت عن مقتل أربعة من الميليشيات وتدمير دورية عسكرية.

ومن ناحية أخرى دعت قيادة القطاع العسكرى والمقاومة الشعبية فى الجبهة الجنوبية من محافظة تعز فى بيان لها إلى التعبئة العامة فى مدينة التربة جنوب المدينة والمديريات المجاورة لها وطالبت الشباب وكل القادرين على القتال الالتحاق فى صفوف الجيش والمقاومة والتوجه إلى جبهات القتال. وأوضحت القيادة أن الميليشيات تحاول قطع الطرق المؤدى إلى التربة وحذرت من التعاون مع المليشيات الانقلابية. وجاءت هذه الدعوة بعد اجتماع لقيادة القطاع العسكري.

وأوضحت المصادر أن قوات اللواء الثالث وصلت إلى مديرية المضاربة على الحدود مع مديرية الوازعية بتعز أمس الأول لتعزيز قوات المقاومة ضد الميليشيات التى تقوم بمهاجمة لحج انطلاقا من الوازعية فى محاولة لإسقاط المضاربة وحققت تقدما نوعيا سيغير مجرى المعارك الدائرة فى المنطقة الحدودية- حسب هذه المصادر .