أخبار الآن | صنعاء – اليمن – (صحيفة البيان) 

قصف الطيران الحربي لقوات الشرعية اليمنية أمس مواقع المتمردين في صنعاء للمرة الأولى منذ انقلاب الحوثيين والرئيس المخلوع على الشرعية.

وشن سلاح الجو اليمني الذي تم تأهيله بإشراف القوات الإماراتية، غارات على مواقع الميليشيات في صنعاء، انطلاقاً من قاعدة العند الجوية في لحج. كما طالت الغارات مواقع في إب والبيضاء.

في تعز، لقي 20 من عناصر ميليشيا الحوثي والمخلوع مصرعهم خلال المواجهات التي دارت مع المقاومة والجيش الوطني ونتيجة لقصف طيران التحالف العربي على مواقعها في مدينة تعز. وتستعر المعارك في تعز مع تكثيف قوات الشرعية هجماتها وسط تداخل في خطوط المواجهات في المدينة والريف. وفي جبهة الدحي بتعز صدت المقاومة هجوماً عنيفاً شنته ميليشيا الحوثي.

في ميناء المخا، قام المتمردون بنقل كميات من الأسلحة والصواريخ من المعسكرات والمباني الحكومية وإخفائها وسط الأحياء السكنية وفي المزارع.

كما صدت قوات الجيش والمقاومة في مديرية دمت بمحافظة الضالع محاولة هجوم مباغت نفذتها الميليشيات عبر مديرية الرضمة التابعة لمحافظة إب، وكبدت الانقلابيين خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد. وتم أسر 22 حوثياً حاولوا التسلل إلى مدينة دمت بينهم قيادي حوثي.