أخبار الآن | وكالات – سيناء – مصر – (تحرير: مهند حزيّن)

قتل 3 افراد من الشرطة وأصيب 9 آخرون بجروح ، في انفجار استهدف مدرعة في مدينة العريش في محافظة شمال سيناء المصرية.

وقال مصدر أمني مصري، إن عبوة ناسفة انفجرت صباح السبت، بمدرعة تابعة لقوات الشرطة، أثناء مرورها بمنطقة حى الزهور في مدينة العريش التابعة لمحافظة شمال سيناء، مضيفا أن الانفجار كان بعبوة ضخمة.

وأوضح المصدر؛ أن "قوات الجيش والشرطة دفعت بتعزيزات أمنية إلى مكان الحادث، وتم تمشيط المنطقة تحسبًا لوجود أي عبوات أخرى". ولم يصدر أي بيان عن وزارة الداخلية حول تفاصيل الحادث.

وبدوره، أشار شاهد عيان، أن "قوات الأمن أغلقت الطريق الدولي فور وقوع الحادث، ما أدى إلى حدوث ازدحام مروري في مداخل مدينة العريش"، مؤكدا وجود انتشار أمني مكثف على الطرق الرئيسية والمنشآت والقطاعات الحكومية بالمدينة، تخلله إطلاق نار عنيف وسط استنفار أمني مكثف عقب استهداف المدرعة.

من جهة ثانية، أصيب شرطيان مصريان، صباح اليوم السبت، بطعنات في اعتداء نفذه شخص بسكين في محافظة الغربية شمالي البلاد.

وقال مصدر أمني في مديرية أمن الغربية، إن "شخصًا قام بطعن شرطيين بمدينة طنطا بمحافظة الغربية (دلتا النيل، شمال)، مضيفا أن أحد المصابين، قال إن "شخصًا تقدم نحوه أثناء تأديته خدمة حراسة أحد البنوك وهو يُكبِّر، ويعلن الشهادتين ويقول (إن دم أى عسكري حلال). تابع: "بعد الاعتداء على الشرطي الأول قام أحد الشرطيين التابعين للحماية المدنية تصادف مروره، بمحاولة السيطرة على المعتدي الذي بادره بطعنة سكين وهو يكبر أيضًا".

وقال المصدر الأمني، إن قوه أمنية نجحت في السيطرة على المعتدي واحتجازه. فيما تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

يذكر أن تلك هي المرة الأولى، التي يعتدي فيها أشخاص على قوات الأمن بالسكاكين. فيما تشهد مصر أوضاعا أمنية وسياسية غير مستقرة وارتفاعًا ملحوظًا في عدد العمليات، التي تستهدف مسؤولين ومواقع حكومية، منذ الإطاحة بـ"محمد مرسي".

وتشهد مناطق عدة في مصر، هجمات أغلبها بقنابل بدائية الصنع تستهدف رجال جيش وشرطة ومنشآت حكومية، بالتزامن مع حملة أمنية يشنها الجيش في شبه جزيرة سيناء، شمال شرقي البلاد، تستهدف مجموعات توصف بالـ "متطرفة" في تلك المنطقة".

ويستخدم الجيش المصري مروحيات "الأباتشي"، ومقاتلات "إف 16″ الأمريكيتين، والمدرعات، في عملياته التي تستهدف مقرات تمركز ونشاط الجماعات المسلحة.