أخبار الآن| الرياض – السعودية – (رويترز)

دانت المملكة العربية السعودية الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له امس صحيفة "شارلي إيبدو" الفرنسية، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسؤول قوله إن المملكة العربية السعودية تابعت بأسى شديد الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له صحيفة شارلي إيبدو بالعاصمة الفرنسية باريس، وأدى إلى سقوط العديد من الضحايا.

وأضاف المصدر أن السعودية تدين وتستنكر بشدة هذا العمل الإرهابي الجبان الذي يرفضه الدين الإسلامي الحنيف، كما ترفضه بقية الأديان والمعتقدات.

كما اعلن المجتمع الدولي ادانته واستنكاره لهذا العمل الارهابي حيث دان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون امس الاربعاء الهجوم ووصفه بأنه جريمة مروعة وغير مبررة.

من جهته اكد وزير الخارجية الاميركي جون كيري امس تضامن الولايات المتحدة مع فرنسا اثر تعرض اسبوعية شارلي ايبدو لاعتداء اوقع 12 قتيلا.

كما استنكرت كل من قطر وتونس وتركيا ومصر والاتحاد الاوروبي الحادث الدموي ووصفوه بالعمل الارهاربي الجبان .
وكان وزير الداخلية الفرنسي برنار كازونوف قد اعلن في ختام اجتماع أزمة في الإليزيه أن ثلاثة مجرمين شاركوا في الهجوم الدموي الذي استهدف أسبوعية شارلي إيبدو وراح ضحيته 12 قتيلا، منهم أربعة من احد رسامي الكاريكاتور.
وأكد كازونوف أن كل الإجراءات تتخذ للقضاء في أسرع وقت ممكن على المجرمين الثلاثة الذين يقفون وراء هذا العمل الهمجي، من دون أن يذكر أي تفاصيل عن دور كل منهم.

وأوضحت النيابة الفرنسية أن سبعة أشخاص جرحوا في الهجوم بينهم أربعة إصاباتهم خطرة.
وفي واشنطن قال مدير مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي جيمس كومي امس الأربعاء إن المكتب يعمل مع جهات إنفاذ القانون في فرنسا لإحالة مرتكبي الهجوم على صحيفة شارلي إيبدو إلى العدالة