أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (ايلاف)

أعلن القائد العام لشرطة دبي اللواء خميس مطر المزينة الأحد، أن شرطة دبي ساهمت بدور مميز على المستوى الاستخباراتي في احباط اكبر عملية تهريب لمخدر الحشيش في العالم.

وقال المزينة في مؤتمر صحافي عقد بهذه المناسبة إن "الجهات المختصة بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات في دبي قدمت إلى قوات التحالف الدولية المرابطة في المحيط الهندي معلومات مهمة بشأن عملية تهريب دولية كبيرة للمخدرات من آسيا إلى غرب أفريقيا".

وأضاف أن "تلك المعلومات الدقيقة والمؤكدة أدت إلى تمكن مجموعة من قوات التحالف في 18 سبتمبر الجاري من اعتراض مركب صغير (لنش) مستخدم في العملية عند نقطة بحرية محددة من أعالي البحار وإلقاء القبض على 14 مهربا كانوا على متنه وضبط خمسة أطنان و364 كيلوغراما من مخدر الحشيش بقيمة مادية تزيد عن 50 مليون درهم (61ر31 مليون دولار) كان المهربون يحاولون تهريبها من إحدى الدول الآسيوية إلى دولة أخرى في غرب أفريقيا".
وأشار المزينة إلى أن شرطة دبي وبفعل كفاءة وجهود كوادرها المحترفين والمتمرسين في مكافحة المخدرات على المستوى الدولي وتعاونهم مع مختلف الأجهزة المعنية بهذا الشأن في العالم بددت بل قضت على الأحلام الزائفة لأولئك المجرمين مسددة لهم بعملية (عكس التيار) ضربة من أقسى الضربات الموجعة إذ تعد هذه العملية وفقا لرئيس القوة التي داهمت (اللنش) من أكبر عمليات تهريب الحشيش في العالم في عام 2014.
وتوجه المزينة بالشكر إلى ضباط الارتباط في القنصلية الأمريكية بدبي على دورهم المميز في عملية (عكس التيار) ومجموعة قوات التحالف الدولية لتجاوبها مع معلومات شرطة دبي وسرعة تحركها في تعقب (اللنش) والقبض على الجناة.
وأكد القائد العام لشرطة دبي على أن عملية مكافحة المخدرات في دولة الإمارات ذات استراتيجية ثابتة وواضحة، تعكس رؤية وتصميم القيادة الرشيدة على مكافحة الجريمة، والجريمة المنظمة أينما وجدت، وتجسد حرصها على توفير الأمن والطمأنينة لشعب دولة الامارات والشعوب كافة، وخفض  الطلب على المخدرات ، والحد من انتشارها، والعمل على تجفيف منابعها محلياً وإقليمياً ودولياً من أولويات أهدافها.