اخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (وكالات)

أصدر تنظيم "داعش"، مساء الجمعة، فيلما وثائقيا جديدا وصفه أنصاره على شبكات التواصل الاجتماعي بـ"الأضخم"، مستخدماً تقنيات إخراجية عالية تضاهي تلك المستخدمة في أفلام "هوليود" وكبرى شركات الإنتاج السينمائي العالمية.

الوثائقي الجديد، الذي حمل عنوان "لهيب الحرب"، بلغت مدته 55 دقيقة و14 ثانية، وتضمن مشاهد عالية الدقة لمواجهات بين عناصر التنظيم وخصومه في كل من سوريا والعراق.

وبيّن الإصدار، من خلال صوت المعلق الناطق بـ"الانجليزية" المرافق للترجمة العربية المكتوبة على المشاهد التي استخدمت فيها مؤثرات متطورة، أن لهيب الحرب "قد بدأ الآن"، وتوعد أمريكا وباقي خصوم التنظيم بالمواجهة.

وركزت المشاهد على معارك التنظيم للسيطرة على مطار منغ العسكري التابع للنظام في ريف حلب الشمالي شمالي سوريا، والفرقة 17 بريف محافظة الرقة معقل التنظيم الرئيس في سوريا.

ويختم الإصدار بمشاهد لجنود أسرى من الفرقة 17 التابعة لقوات النظام يقومون بحفر "قبورهم" كما قال أحدهم، والذي أضاف أن بشار الأسد تخلى عنهم وسحب ضباطه من الفرقة، بينما ترك العناصر يقاتلون التنظيم، داعياً أهالي جنود النظام لسحب أبنائهم من الخدمة العسكرية في جيش النظام.

وقام موقع "يوتيوب" لمشاركة مقاطع الفيديو عبر الانترنت، بحذف الإصدار ولمرات عديدة أمام محاولات أنصار التنظيم نشره والترويج له بكثافة.

واضطر أنصار التنظيم في النهاية لتحميله على مواقع بديلة تتيح الحصول عليه مع "كلمة سر" يرفقونها على تلك المواقع، وذلك في محاولة للالتفاف على حظر موقع يوتيوب الذي يعد أكثر مواقع مشاركة مقاطع الفيديو على الانترنت انتشاراَ.

واعتاد تنظيم داعش إطلاق إصدارات مرئية، يضمنها مشاهد لمعارك ومواجهاته مع خصومه، أبرزها "صليل الصوارم" الذي جاء بعدد من الأجزاء.