الرمادي,4 يونيو, وكالات

افاد مصدر في الشرطة العراقية، الثلاثاء، بأن قائد صحوات مدينة الرمادي محمد خميس ابو ريشة ومدير مركز شرطة الحرية ومديري الجرائم والتسفيرات بالمحافظة وستة من حمايتهم قتلوا

واصيب تسعة من عناصر الصحوة بثلاثة تفجيرات انتحارية غربي الرمادي، فيما اشتبكت قوات الجيش مع مسلحين في مكان الحادث. ويعد محمد خميس ابو ريشة قائد الصحوات في مدينة الرمادي، وهو ابن اخ رئيس مؤتمر صحوة الانبار الشيخ احمد ابو ريشة.

وقال المصدر في حديث لـ”السومرية نيوز”، ان “سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة الشيخ محمد خميس ابو ريشة مع عدد من افراد حمايته اثناء قيامه بجولة تفقدية في منطقة السبعة كيلو غربي الرمادي، اعقبها تفجيرين انتحارين بحزامين ناسفين، ما ادى الى الى مقتله مع مدير مركز شرطة الحرية المقدم حسين ابو عمشة ومدير الجرائم الرائد هيثم وستة من حمايته واصابة تسعة من عناصر الصحوة بجروح متفاوتة”، مبينا ان “ابو عمشة والذيباني والمقدم هيثم كانوا برفقة ابو ريشة”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “قوات الجيش طوقت مكان الحادث، واشتبكت مع عدد كبير من المسلحين في المنطقة ذاتها”، مشيرا الى ان “القوات الامنية دعت المواطنين عبر مكبرات الصوت الى عدم الخروج من منازلهم”.

يذكر أن محافظة الأنبار، ومركزها الرمادي، (110 كم غرب العاصمة بغداد) تشهد، منذ (21 كانون الأول 2013) عملية عسكرية لملاحقة تنظيم ما يعرف “داعش”، عقب مقتل قائد الفرقة السابعة في الجيش اللواء الركن محمد الكروي ومساعده، وانتشار مسلحي التنظيم في أجزاء واسعة من المحافظة، وفيما تمكنت القوات المسلحة العراقية من إحراز تقدم في طرد المسلحين من الرمادي، تواصل تقدمها في معركة “تصفية الحساب” التي بدأتها في الفلوجة.