اسطنبول، تركيا، 11 أبريل 2014، وكالات –

 عبرت قافلة من الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية الحدود السورية التركية الجمعة في إطار حملة لإغاثة المدنيين المتضررين من الأزمة التي تمر بها سوريا, وذلك وفقا لما أعلنت عنه المؤسسة التركية لحقوق الإنسان.

وقالت المؤسسة في بيان لها إن القافلة الأولى التي تضم 134 شاحنة دخلت سوريا صباحا عبر ثلاثة معابر حدودية وعلى متنها مواد غذائية وادوية وأدوات صحية وفرش وماء.

وفي المجموع ستدخل سوريا حوالى ثلاثمئة شاحنة في إطار هذه العملية التي تساهم فيها منظمات اسلامية.  وصرح رئيس المؤسسة بولنت يلدريم للصحافة التركية ان “هذه القافلة تعبير عن الاخوة  وتدل على ان الازمة السورية رغم انها في سنتها الرابعة تظل في مقدمة اولوياتنا”.

وكان رئيس هيئة الإغاثة التركية، بولنت يلدرم، أوضح اليوم الجمعة، في كلمته خلال حفل انطلاق قافلة المساعدات في منطقة “ريهانلي” بولاية “هطاي” جنوب تركيا، أن الهيئة ستعمل ما بوسعها لمساعدة السوريين الذين يعانون ظروفاً صعبة.

وأشار يلدرم إلى أن قرابة 1000 شاحنة مساعدات تم إيصالها إلى سوريا، في إطار حملة أنا بحاجة إليك، مضيفاً أن اليوم يشهد إرسال 134 شاحنة ضمن 300 شاحنة في إطار المرحلة الثانية من الحملة.

وذكر يلدرم أن العديد من الأطفال والنساء المحتاجين في سوريا ينتظرون تلك المساعدات، لافتاً أن المساعدات التي قدمتها هيئة الإغاثة للسوريين تجاوزت 3000 شاحنة، ومؤكداً تواصل تقديم المساعدات للسوريين.

من جانب أخر، أفاد محمد يورغانجي أوغلو، منسق الشؤون السورية في هيئة الإغاثة التركية، أن هدف قافلة المساعدات هي تأمين، ولو جزء ضئيل، من احتياجات السوريين الذي وقعوا ضحايا الدمار الذي سببته الأزمة في سوريا.