بروكسل، 19 مارس 2014، وكالات –
                           
دعا رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض احمد الجربا الاوروبيين الى تزويد المعارضة السورية بالسلاح وخصوصا بصواريخ ارض جو.
وطالب  الجربا في كلمة القاها امام لجنة تابعة للبرلمان الاوروبي في بروكسل بتزويد الثوار بالسلاح المضاد للطيران لحماية المدنيين.

مضيفا انه من دون ضغط عسكري شديد على النظام فلن يكون هناك حل سياسي. كما طالب الجربا باقامة ممرات انسانية وبقرار ملزم يصدر عن مجلس الامن يجبر الميليشيات المسلحة على مغادرة الاراضي السورية، منددا بحزب الله اللبناني وبالمرتزقة القادمين من العراق وايران لدعم نظام الأسد.
             
وقال الجربا في كلمة القاها امام لجنة تابعة للبرلمان الاوروبي في بروكسل “نطالب الاتحاد الاوروبي بتزويدنا بالسلاح المضاد للطيران لحماية شعبنا” مضيفا “نريد صواريخ مضادة للطائرات”.
             
واعتبر الجربا ان الاتحاد الاوروبي اتخذ “مواقف مشكورة” تجاه سوريا حتى الان “الا انها ليست كافية” بحسب تعبيره.
             
واضاف “من دون ضغط عسكري شديد على النظام لن يكون هناك حل سياسي”.
             
وقال الجربا ايضا “ان التوازن العسكري على الارض يجب ان يكون لصالح قوات المعارضة لكي نتمكن من التوصل الى حل سياسي”.
             
وتابع “على الاوروبيين الا يخشون انتقال الاسلحة التي ستسلم الى المعارضة الى ايدي الارهابيين” معتبرا ان المعارضة “قادرة على محاربة الارهابيين والمتطرفين”.
             
كما طالب الجربا باقامة ممرات انسانية وبقرار ملزم يصدر عن مجلس الامن يجبر الميليشيات المسلحة على مغادرة الاراضي السورية، منددا بحزب الله اللبناني وب”المرتزقة” القادمين من العراق وايران لدعم النظام السوري.
             
وقال الجربا ان قوات المعارضة تقاتل “ارهاب الدولة الاسلامية في العراق والشام وارهاب نظام الاسد وارهاب المرتزقة العراقيين والايرانيين وحزب الله”.
             
وختم قائلا “في اطار هذه المعركة يحق لنا الحصول على مساعدة عسكرية وانسانية غير مشروطة”.