ليبيا، 13 فبراير 2014، وكالات –

قالت المؤسسة الوطنية الليبية للنفط واتحادُ عمال النفط إن محتجين أغلقوا خطوط أنابيب النفط والغاز من حقل الوفاء ويهددون بإغلاق خط آخر من حقل الشرارة.

وقال منير ابو سعود رئيسُ اتحاد العمال في مرفأ مليتة الذي يغذيه حقل الوفاء إن خطي الغاز والمكثفات اغلقا، وذكر متحدث باسم المؤسسة الوطنية للنفط ان المحتجين هددوا ايضا باغلاق خط الانابيب من حقل الشرارة في الجنوب.

يشار إلى أن حقل الوفاء ينتج نحو 30 ألف برميل من المكثفات يوميا.

المفاوضات مع المحتجين مستمرة وأن الحقل لا يزال يعمل بطاقة 301 ألف برميل يوميا.من جهة أخرى أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، عن اكتشاف بئر غازية جديدة في حوض مرزق جنوب طرابلس بطاقة إنتاجية تصل إلى أربعة ملايين قدم مكعب في اليوم.

وذكر موقع المؤسسة على شبكة الإنترنت أمس الأربعاء، أن الشركة البولندية للنفط والغاز اكتشفت البئر الغازية الجديدة في حوض مرزوق الذي يبعد 650 كلم جنوب طرابلس،

وأوضحت أن الطاقة الإنتاجية للبئر المكتشفة تصل إلى 4 ملايين قدم مكعب في اليوم.يشار إلى أن هذا الاكتشاف الثاني للشركة البولندية للنفط والغاز في منطقة الامتياز الممنوحة لها في شهر مايو من العام 2008. وترتبط الشركة البولندية للنفط والغاز” بي – في ” مع المؤسسة الوطنية للنفط باتفاقية استكشاف ومقاسمة الإنتاج بحوض مرزق، وقّعت في شهر فبراير 2008.